leftlogo

زيادة سعر توريد قصب السكر: ترحيب الفلاحين بالقرار وتأثيره الإيجابي على القطاع الزراعي

A A A
قصب السكر
قصب
عبّرت عدد من قادة الفلاحين عن ترحيبهم بقرار الحكومة بزيادة سعر توريد قصب السكر بمبلغ 400 جنيه للطن، استجابة لمطالب المزارعين.

وأشادت هذه القيادات بالقرار، معتبرين أنه سيكون مربحًا ومجديًا للمزارعين، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف الزراعة في الوقت الحالي.

وأكدوا أن هذه الخطوة تعد خطوة في الاتجاه الصحيح لدعم القطاع الزراعي وتقليص تكاليف الإنتاج التي ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين أن الحكومة وافقت على رفع سعر توريد قصب السكر بمبلغ 400 جنيه للطن، استجابة لمطالب الفلاحين والمزارعين.

وجاء هذا القرار بعد المطالب التي تم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني التي شاركت فيها النقابة، حيث طالب المشاركون بدعم القطاع الزراعي ورفع أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية.

وأشادت النقابة بتلك الخطوة واعتبرتها جزءًا من اهتمام الدولة بقطاع الزراعة وتحقيق مصالح المزارعين.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها ستنفذ قرار رفع سعر توريد قصب السكر بناءً على توجيهات وزير التموين، وذلك من خلال التعاون مع رئيس مجلس إدارة شركة السكر ورئيس جمعية منتجي القصب وهيئة السلع التموينية.

ورحب الفلاحون بهذا القرار، معتبرين أنه سيسهم في تحسين دخولهم وتعويض مجهوداتهم خلال موسم الزراعة.

كما أعربوا عن ترحيبهم بانتباه الدولة لمشاكلهم والعمل على إزالة المعوقات التي تواجههم.

وتجدر الإشارة إلى أن النقابة العامة للفلاحين شاركت في جلسة الحوار الوطني التي عُقدت مؤخرًا لمناقشة قضايا الزراعة والأمن الغذائي.

وقد طُرحت مجموعة من المطالب التي تهم المزارعين في هذه الجلسة، مثل توفير مستلزمات الإنتاج، وتحديد أسعار الحد الأدنى لتوريد المحاصيل الاستراتيجية، وتسهيل إجراءات التصدير والتسويق، وتقديم الدعم المالي والفني للمزارعين، وتحسين البنية التحتية الزراعية.

ويعتبر رفع سعر توريد قصب السكر بمبلغ 400 جنيه للطن إحدى الخطوات التي تستجيب لمطالب الفلاحين وتعزز دعم القطاع الزراعي في البلاد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022