leftlogo

"زيارات لكبرى السلاسل التجارية".. استكمال فعاليات البعثة التجارية إلى الجزائر

A A A
البعثة-التجارية-إلى-الجزائر-
البعثة التجارية إلى الجزائر
استكمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية فعاليات البعثة التجارية إلى الجزائر.

البعثة التجارية إلى الجزائر

ونظم المجلس عدد من الزيارات الميدانية إلى سوق السمار، وكارفور الجزائر، وذلك بهدف التعرف على سلسلة الإمداد بالغذاء المصنع داخل الجزائر.

دراسة جدوى للمنتجات والمنافسين في السوق الجزائري

كما تستهدف هذه الزيارات دراسة المنتجات والمنافسين، والأسعار، إلى جانب أحجام العبوات وتفضيلات المستهلك، علاوة على التعرف على أهم المصنعين، حيث يأتي ذلك تمهيدًا إلى الاجتماعات الثنائية المقررعقدها اليوم بين الشركات المصرية والجزائرية.

ممثلي كارفو الجزائر يستعرضون آليات السوق

واستمع ممثلي الشركات المصرية (أعضاء البعثة) إلى شرح تفصيلي من ممثلي كارفور الجزائر، حيث تم استعراض آليات السوق الجزائري في مجال الغذاء، وتوريدات الموردين، بالإضافة إلى معدلات نمو السوق، والسلع التي يتواجد عليها إقبال كبير من جانب المستهلك الجزائري، أعقبها تفقد الشركات للمنتجات والأسعار.

البعثة التجارية المصرية

وتأتي تلك الزيارة بعد الانتهاء من فاعليات الافتتاح الرسمي للبعثة، بمشاركة السفير المصري لدى الجزائر، وممثلي المجلس في ظل مشاركة موسعة من ممثلي مجتمع الأعمال والكونفدرالية الجزائرية.

وانطلقت فعاليات البعثة التجارية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف إلى الجزائر، حيث تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر الجاري.

الصناعات الغذائية

وشهد السفير الدكتور مختار وريدة، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، افتتاح فاعليات البعثة التجارية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية وقطاع الطباعة والتغليف إلى الجزائر بفندق Sofitel Algiers Hamma Garden.

قدرات مصر التصنيعية

وأوضح المجلس أنه تم إلقاء الضوء على قدرات مصر التصنيعية في المجالين الغذائي والطباعة والتغليف.

مصر أهم مصدر ومنتح للأغذاية المصنعة

في حين صرح علاء الوكيل، رئيس الوفد المصري، أن مصر تُعد أهم منتج ومصدر عربي وأفريقي للأغذية المصنعة، وأن صادرات قطاع الصناعات الغذائية المصري في عام 2022 سجلت 4.5 مليار دولار، وهي تمثل 14% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

الدول العربية تستحوذ على 55% من صادرات الصناعات الغذائية

 كما أشار إلى أن الدول العربية تُعد أهم مستوردي الأغذية المصنعة المصرية بنسبة 55%، يليها الاتحاد الأوروبي بنسبة 17%، والدول الافريقية غير العربية بنسبة 8%، والولايات المتحدة الامريكية بنسبة 5%، باقي دول وتكتلات العالم 15%.
البعثة-التجارية-إلى-الجزائر-1-780x470
البعثة-التجارية-إلى-الجزائر-3

أقرأ أيضًا: من بينهم مصنع أغذية...رئيس شركة سنابل الشهد يكشف عن خطط توسعية في مصر في قطاع الاستثمار الصناعي والعقاري


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022