leftlogo

"ساويرس" يعلق على تصريحات شقيقه ويؤكد: ندرس توسع إنتاج السكر لإدخال العملة الصعبة للبلاد

A A A
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على تصريحات شقيقه «سميح ساويرس»، والتي تحدث فيها عن استثماراته داخل مصر وقال «ساويرس» خلال تصريحات تليفزيونية، إن كلمة شقيقه كانت بحسن نية، موضحًا: «لازم الناس ما تفترضش سوء النية في عيلة أو فرد زي أو زي سميح، إحنا عيلة بتحب مصر أكثر من نفسنا، مش ممكن هو يكون ليه غرض غير مصر».
وأضاف أن «سميح» أصدر توضيحًا لتصريحاته، بعدما حاول البعض تأويلها وتفسيرها وترويجها لأغراض أخرى تضر بمصر، وكشف المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، عن أحدث مشروعاته في مصر، قائلًا إنه يفكر حاليًا في التوسع في مجال السكر، موضحًا أنه تقدم بدراسة وعرض في هذا الصدد متمنيًا أن يتم قبولها.
وقال نجيب ساويرس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن عدد السكان يزيد في مصر، ومازالت الأسعار العالمية في تزايد، لافتًا إلى أن السكر منتج محلي بداية من زراعة بنجر السكر وحتى تصنيعه، فكل مدخلاته 100% مصري، ويمكن أن نزيد للتصدير وإدخال العملة الصعبة للبلاد.
وأضاف "ساويرس"، أنهم مستمرون في المشروعات العقارية، رغم ارتفاع الأسعار من قبل المقاولين، وكذلك الأسمنت والحديد، ولكنه طمأن إلى أن ذلك كله سيتم حله، ولكن المهم أن نقف بجوار بعضنا وعدم تخوين بعضنا البعض، وعدم تأويل الكلام لبعض.

وردًا على تساؤل حول مشروعات النقل الخفيف بالكهرباء، أكد المهندس نجيب ساويرس أنه تقدم بهذا المشروع بالفعل، ولكنه لا يحب الإعلان عن المشروعات إلا بعد تمامها، مؤكدًا أن هذا المشروع سيغير الوجه الحضاري لمصر، ويعمل على تنقية الجو والتخلص من التوك توك الذي يضخ الكربون، وسيكون أسعاره بالتقسيط للشباب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022