leftlogo

سر اختفاء «فناجين القهوة» من Starbucks.. الشركة تكافح لحل المشكة

A A A
lovely-family-having-good-time-in-cafe-drinking-st-2021-08-31-05-20-36-utc
Starbucks

تخشى Starbucks عملاق المشروبات والقهوة الأمريكية، أن يأتي يوما ويضطر بعض عملائها للحصول على قهوتهم الساخنة في «فنجان» لايحمل علامتهم التجارية الشهيرة.


من السيئ بما فيه الكفاية أن احتياطي البُن في العالم في أدنى مستوى له منذ عقدين من الزمن، ولكن اتضح مؤخرا أيضا أن الولايات المتحدة تواجه أزمة في نقصان «فناجين وأكواب القهوة»، وهذا يضرب سلاسل كبيرة منها Starbucks.

أزمة في أكواب القهوة تهدد Starbucks


أكواب Starbucks

نقص عبوات القهوة ليست الأزمة الوحيدة التي تواجه الأمريكيين فهناك مشكلات اخرى في سلسلة التوريد المستمرة والناجمة عن وباء كورونا، وترك الأكواب المستوردة عالقة في الموانئ بفضل تأخير عمليات الشحن، كما ذكرت صحيفة وول استريت جورنال أن نقص العمالة في مصانع الورق المحلية والتأخير في الإنتاج جاء بسبب عدم استقرار حالة الطقس في ولاية تكساس والذي ساهم في نقص ورق الأكواب، في حين أن نقص العمالة يعيق إنتاج الأكواب الذي تتطلب الأغطية البلاستيكية أيضا.

كما أشارت CNBC في نوفمبر، إلى تضاعف المشكلة نتيجة زيادة الطلب على ارتفاع على تغليف الوجبات السريعة مثل الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة فقط، حتى لو كانت الأكواب متاحة.


من جانبه قال خاري باركر المالك المشارك لـ Connie’s Chicken and Waffles إنه كان يدفع 70% زيادة أكثر مقابل الأكواب البلاستيكية مما كان عليه العام الماضي.

 

أزمة نقص الأكواب



تسعى الشركة لحل الأزمة


فيما صرح المتحدث باسم Starbucks أن المتاجر تعاني من نقص مؤقت في أكواب المشروبات الساخنة، وتابع «نحن نعمل على تجديدها بسرعة في هذه المتاجر، في خلال هذه الأوقات قد يتلقى بعض العملاء مشروباتهم في كوب بدون علامة تجارية، وناسف للأزعاج ولكننا نعمل بسرعة وبشكل وثيق مع موردي لسلسة التوريد لإعادة تخزينها في أقرب وقت ممكن».

وفي نفس الوقت أنتشر مقطع شهير على Tik Tok يوضح كمية كبيرة كم أكواب الشركة مقلوبة مع شعار مطبوع من الداخل.  

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022