leftlogo

سر ارتباط ولاية كاليفورنيا بالآيس كريم ووصفة الرئيس توماس جيفرسون

A A A
2ثث2ث2
حلوى الآيس كريم
ربما تكون أول وصفة معروفة لـ"الآيس كريم" قد تطورت من وصفة أخذها ماركو بولو من الشرق الأقصى إلى إيطاليا، لكن أمريكا اعتبرته "إله الحلوى" وتداولتها بشكل كبير وأخذ مساحة كبيرة في السوق الأمريكية.
 

إله الحلوى

ذكر موقع Table table الاقتصادي، أنه ما لا يقل عن ثلاثة رؤساء أمريكيين في وقت مبكر، احتضنوا وجودها على الأراضي الأمريكية منذ القرن الثامن عشر، وفقًا للجمعية الدولية لأغذية الألبان (IDFA)، بما في ذلك جورج واشنطن الذي أنفق ما كان آنذاك مبلغًا كبيرًا من المال على الحلوى الصيفية اللذيذة 1790. 
 
وجدير بالذكر أن مكتبة "الكونجرس" قامت بأرشفة وصفة توماس جيفرسون لأيس كريم الفانيليا، المكتوبة بخط يده، ويعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن الثامن عشر، وبحلول عام 1813، شق آيس كريم الفراولة طريقه إلى قائمة الافتتاح الثانية للرئيس جيمس ماديسون، الذي وزعته زوجته دوللي على الضيوف الذين حضروا المأدبة، وفقًا لـ IDFA.
 
ويوضح الموقع أنه قد تفتقر أمريكا اليوم إلى الآيس كريم ذو البهجة الغريبة للمؤسسين الأوائل، ومع ذلك، أجرت مجلة "فوربس" استطلاع رأي أظهر أن اثنين من كل ثلاثة أمريكيين يختارون الآيس كريم من بين الحلويات الصيفية المفضلة لديهم.

روابط قوية مع عالم الآيس كريم 

 تمتلك كاليفورنيا روابط قوية مع عالم الآيس كريم، أكثر من أي ولاية أمريكية أخرى، و تُظهر البيانات الصادرة عن Statista في أبريل 2022 أن كاليفورنيا تقود الطريق في إنتاج الآيس كريم الصلب في فترة الـ10 سنوات الممتدة من 2011 إلى 2021.
 
ويُذكر أن كاليفورنيا قد أنتجت 77000 جالون من الآيس كريم بمفردها، مقارنة بحوالي 475800 ألف جالون بواسطة جميع الولايات الأمريكية الأخرى مع بعضها.ِ
 

2ث2ثث2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022