leftlogo

«سعودي فود 2023» يفتتح بمشاركة 500 شركة غذائية من 100 دولة في الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

A A A
سعودي فود
سعودي فود
افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، الدورة الأولى من معرض (سعودي فود 2023) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسط إقبال من المختصين بقطاعات الضيافة والأغذية والمشروبات على مستوى المملكة، وبمشاركة عارضين من 100 دولة و500 شركة عارضة.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال كلمته الافتتاحية، إن الأمن الغذائي من أهم ركائز رؤية المملكة 2030، ويتقاطع مع عديد من الاستراتيجيات الوطنية، معتبرًا أن قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات المستهدفة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

وأضاف الخريف، أن رؤية السعودية 2030 خلقت نموذجًا رائعًا في تحديد الاحتياجات الوطنية ومعرفة نقاط القوة التي ستساعد المملكة على أن تكون شريكًا حقيقيًا للعالم، من خلال توفير عدد كبير من المنتجات الصناعية، وأهمها الصناعات الغذائية، وأن تكون محطة مهمة في بناء القدرات الصناعية وخدمة السوق المحلي والوصول إلى الأسواق العالمية.

وأضاف الخريف، أن الإستراتيجية الوطنية للصناعة ركزت على محور الأمن الغذائي والدوائي من خلال مجموعة كبيرة من الحوافز والممكنات، ومن أهمها ضمان وجود المواقع والتجمعات الصناعية، إضافة إلى تمويل المشاريع الصناعية والزراعية والخدمات اللوجستية؛ للإسهام في خلق مزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات الغذائية، وتلبية رغبات المستهلك السعودي.

 وتُعد المملكة العربية السعودية من أكثر الاقتصادات نموًا في العام 2022، إذ توفر فرصًا متميزة في قطاع الأغذية والمشروبات، والتي تنعكس في حجم المشاركات التي استقطبها المعرض، إذ تشارك في معرض سعودي فود مئات العلامات التجارية العالمية على مساحة تقارب 20 ألف متر مربع، ويحظى بوجود لاعبين رئيسيين في قطاع الأغذية والمشروبات؛ مثل بيبسكو، وأمريكانا، والجميل، ولاكتايلز، وغلف ويست، وسيارا فود، وإيفكو، وناديك، وغيرها من الشركات العارضة.

يذكر أن تدشين معرض سعودي فود 2023 بشراكة إستراتيجية بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) وشركة (كاون إنترناشينوال) الشركة المنظمة لمعرض جلفود، أكبر العلامات التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات، ليعزز من مكانته العالمية، إذ رسخ المعرض على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود من المصداقية والولاء والدعم للقطاع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022