leftlogo

"سفرة مصر"...مشروع Google الرقمي لاستكشاف تاريخ وتنوع المأكولات المصرية

A A A
الأكل المصري
الأكل المصري
أعلنت منصة Google للفنون والثقافة اليوم عن إطلاق مشروع "سفرة مصر" برعاية وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع بعض الشركات المحلية، ويهدف هذا المشروع الرقمي إلى تعريف الناس من جميع أنحاء العالم بتميز وتنوع المأكولات المصرية وتاريخها.

يحتوي المشروع على أكثر من 1700 صورة عالية الجودة و60 قصة مختارة بعناية من قبل الخبراء، بالإضافة إلى أكثر من 30 فيديو، ويهدف المشروع إلى تقديم تجربة رقمية مفصلة وشاملة حول المطبخ المصري بأنواعه المختلفة وتأثيره على العلاقات الأسرية، سواء كان ذلك في مطبخ البحر الأبيض المتوسط، البحر الأحمر، أو جبال جنوب سيناء.

بالإضافة إلى ذلك، يستكشف المشروع تاريخ الطهي المصري المعاصر وتأثير الثقافات المختلفة عليه، مثل الثقافة البيزنطية والعثمانية والآسيوية، ويعد المشروع دعوة للناس في جميع أنحاء العالم لاكتشاف الثقافة الغذائية والتراثية عبر الأجيال، ولتعزيز فهم المجتمعات وحماية التراث الثقافي وتعكس تقاليد الشعوب وهويتها.

يعد تنوع الأطباق التراثية في محافظات مصر عاملاً أساسياً في إثراء تجربة السائح في البلاد وتمتعه بالجوانب الثقافية المتنوعة، وبفضل منصة Google للفنون والثقافة، يمكن نشر هذه الجوانب بشكل تفاعلي وممتع لجميع الفئات العمرية.

مهمة منصة Google للفنون والثقافة تكمن في تشجيع الأفراد على استكشاف وفهم أبعاد وجوانب ثقافية من حول العالم، ولضمان استمرار هذه المشاريع، تعمل Google بالتعاون مع أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية من مختلف الدول لتقديم تراثها الغني للمستخدمين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022