leftlogo

«سفن سكاي» تستحوذ على نصيب الأسد من صادرات صلصة الطماطم

A A A
woman-wearing-pajamas-at-home-in-kitchen-making-fr-2022-02-08-22-39-27-utc
مطبخ

تستحوذ شركة سفن سكاي للصناعات الغذائية على ما يقرب من 36% من صادرات مصر من المركزات ومنتجات صلصة الطماطم، كما تستحوذ الشركة على 7% من مبيعات صلصة الطماطم بالسوق المحلية، والتي يروج لها بالعلامة التجارية (كنزي)، وتتواجد الشركة في منطقة برج العرب بالإسكندرية، وتتخصص الشركة في إنتاج مركزات وصلصة الطماطم بكافة أوزانها وتركيزاتها، فضلا عن إنتاج "الكاتشب" و"المربى" و"الصوصات".
منتجات صلصة الطماطم

صلصة
ولفت شريف غالي رئيس شركة سفن سكاي للصناعات الغذائية، إلى أن الشركة تسعى منذ فترة لمواجهة تحديات السوق، وقد نجحت بالفعل في تحقيق ذلك، وتمكنت من أن تكون رائدة في مجالها فيما يخص الصادرات، فضلا عن كونها رائدة في مجالها في السوق المحلي، منوها أن الطلب على منتجات الشركة في زيادة، نظرًا لأن المنافسين رفعوا أسعار المنتجات لتفادي الأزمات التي تعرضوا إليها في الفترات السابقة، وجاء هذا في صالح الشركة.
منتجات سفن سكاي

معجون صلصة
وأكد غالي أن الصين كانت الأولى على مستوى العالم فيما يخص صادرات مركزات الطماطم، لكنها الآن تراجعت نظرًا للعوامل الاقتصادية، وما مرت به من تداعيات جائحة كورونا، الأمر الذي جعل أسعار الصادرات الصينية في ارتفاع، لافتا أن «سفن سكاي» مازالت تقدم منتجات بأسعار تنافسية، الأمر الذي أدى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة للشركة على المستوى الإفريقي والعربي والخليجي.

 

وأوضح  أن مبيعات الشركة في أفريقيا في العام الماضي بلغت 3 ملايين دولار، موضحا أن الشركة توسعت في أسواق شرق أفريقيا وغرب أفريقيا في الأشهر الماضية.

الصادرات بالدولار

منتج للصلصة


وأوضح رئيس «سفن سكاي» أن الشركة تحافظ على جودة المنتج بشكل كبير، مع التركيز على كافة تفاصيل الإنتاج، من الخطوة الأولى وحتى الخطوة الأخيرة، موضحا أن العبوات المستخدمة في خطوط الإنتاج يتم استيرادها من الخارج بنسبة 99%، مشيرًا إلى أن فرص التصديرية لمنتجات الصلصة والمركزات في ازدياد بعدما تجاوزت مصر الأزمة العالمية التي ارتبطت بالكورونا.

وأفاد غالي بأن الطلب العالمي على الصلصة والطماطم في ازدياد كبير، وأمام مصر فرصة كبيرة في حين استغلت مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة في زراعة الطماطم، مشيدًا بمبادرة البنك المركزي الخاصة بدعم الصادرات، المبادرة التي استفادت منها الشركة من بين الشركات الأولى في مصر، لكن الدعم الذي تم تقديمه كان من المنتظر أن يكون بشكل أفضل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022