leftlogo

«سلامة الغذاء» تعتمد مصنع «دوا ايجيبت انترناشيونال» ضمن القائمة البيضاء

A A A
مكملات غذائية
مكملات غذائية

قال الدكتور محمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة دوا ايجيبت انترناشيونال، إن الهيئة القومية لسلامة الغذاء NFSA، قد اعتمدت مصنع دوا ايجيبت انترناشيونال للمكملات الغذائية والأغذية الخاصة ضمن المصانع المعتمدة بالقائمة البيضاء.

ممارسات التصنيع الجيدة 

وأضاف «سليم» أن المصنع حاصل على العديد من شهادات الاعتمادات الدولية منها شهادة FSSC 22000 وهي شهادة الجودة المعتمدة الأوروبية للتصنيع الغذائي، كما أنه حاصل على شهادة GMP وهي تعني أن الشركة تطبق نظام ممارسات التصنيع الجيدة .

فيما أكد محمود إبراهيم الترباني، مدير عام الشركة، على أن المصنع يتقدم بعمل عقود التصنيع للغير مجاناً طوال شهر مايو 2022 بأحدث الماكينات وخطوط الإنتاج احتفالا بمناسبة اعتماده من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء ضمن القائمة البيضاء.

وأشار «الترباني»، إلى أن مجموعة «دوا ايجيبت فارم جروب» تنتج العديد من المنتجات منها Tera وهو مضاد للأكسدة، وأقراص Rotone وهو لحل مشاكل الأنميا، وأقراص كالسيوم Calcitrix، وأقراص Colitra plus لعلاج الخشونة، وغيرها من المنتجات.


تم تأسيس الشركة عام 2018 وهي شركة متخصصة في صناعة المكملات الغذائية والأغذية والخاصة ومستحضرات التجميل، ويقع مقر الشركة في زهراء المعادي، ومصنع دوا أيجيبت انترناشونال لتصنيع المكملات الغذائية والأغذية الخاصة، هو أحد شركات دوا أيجيبت جروب .


وظيفة الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وتعتبر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، هيئة مستقلة تهدف إلى حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتّج، المصنّع، الموزّع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة، وتهدف الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن تكون مثلاً يحتذى به ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل على المستوى العالمي.

تقوم الهيئة بتشكيل عدد من اللجان العلمية التي تضم علماء مصريين وأجانب من مختلف التخصصات ذات الصلة بسلامة الغذاء، لتدعم الهيئة في اتخاذ القرارات المبنية على العلم، وبما يواكب أحدث التطورات في مجال سلامة الغذاء سواء على مستوى المنظمات العالمية (مثل هيئة الدستور الغذائي "الكودكس"، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو أو على المستوى المحلي.


fisetin-dietary-supplement-2021-08-26-16-54-03-utc

مكملات غذائية


recommending-good-supplements-online-2021-08-29-21-25-39-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022