leftlogo

سلسلة متاجر Asda البريطانية تطلق سلة سلع مخفضة للعملاء

A A A
shutterstock_1434443516-750x500
منتجات Asda و Waitrose

كشفت سلسلة متاجر البيع بالتجزئة البريطانية Asda عن مجموعتها Just Essentials المخفضة يوم الإثنين الماضي، ووعدت بخط موسع من المنتجات منخفضة التكلفة في جميع متاجرها بدءًا من شهر مايو لمساعدة العملاء على التكيف مع ارتفاع تكاليف المعيشة.

 Asda تفجر مفاجئة

وقال محسن عيسى، أحد مالكي Asda: "ندرك أن العملاء قلقون بشكل متزايد بشأن تكلفة المعيشة ويريدون المساعدة في إبقاء فواتير مشترياتهم تحت السيطرة بينما لا يزالون قادرون على شراء أغذية طازجة ومغذية لعائلاتهم، وبناء علىى ذلك تم إنشاء مجموعتنا الجديدة Just Essentials خصيصًا لهذا الغرض، حيث تجمع بين أسعارنا المنخفضة ومجموعة منتقاة أوسع نطاقًا وأكثر تنوعًا من المنتجات ذات القيمة العالية لتلبية جميع احتياجات الأسرة".

خلاف Asda ومنافسها Waitrose
من ناحية أخرى، ذكر Waitrose المنافس التلقليدي لـAsda  أن الشعار الذي تستخدمه المجموعة المنافسة مشابه جدًا لشعار مجموعة Essential Waitrose الخاصة بهم، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2009، وقالت متحدثة باسم Waitrose لصحيفة إندبندنت البريطانية: "لقد فوجئنا بمعرفة أن Asda تطلق مجموعة من الضروريات لأن العلامة التجارية Essential Waitrose مستخدمة منذ عام 2009 وقد اكتسبت سمعة طيبة من حيث القيمة والجودة ومعايير الرفاهية الفائقة في ذلك الوقت، ونظرًا لأن الاسم محمي بعلامة تجارية، فقد بحثنا هذا الأمر مع Asda وننتظر ردًا".

مسئول Asda يرد على الاتهامات
وردًا على هذا الاتهام، صرح متحدث باسم Asda بأن "مصطلح" الأساسيات "مصطلح عام وكثيرًا ما يستخدمه تجار التجزئة لتمثيل خطوط منتجاتهم القيمة، 
وأطلقت Waitrose خطها الأساسي منذ أكثر من عقد من الزمان ومنذ ذلك الحين أنتجت آلاف المنتجات تحت هذا التصنيف، وسيتم استبدال ماركة Asda الحالية "Smart Price" بـ Just Essentials، والتي ستبدأ بـ 300 منتج، وسيشمل النطاق ورق التواليت والوجبات المجمدة واللحوم والمأكولات البحرية وغيرها من الضروريات المنزلية.


ووفقًا لمجموعة Kantar لتحليل البيانات، يتجه المزيد من المشترين إلى المنتجات منخفضة التكلفة والعلامات التجارية الخاصة بالسوبر ماركت لخفض تكلفة فواتير البقالة الخاصة بهم.


وأدت الضغوط التضخمية إلى حدوث أزمة في تكلفة المعيشة، ما أدى إلى زيادة استخدام بنوك الطعام، وعكس القيود المخططة، وتسابق سلاسل البقالة لتوسيع نطاقات ميزانياتها لتلبية طلبات المستهلكين.
kantar-talks-2019-bfi-southbankمقر شركة Kantar
cdn.corporate.walmartمنتجات Asda
download
منجات Waitrose Essentials

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022