leftlogo

سلسلة Aldi ترفع أجور 26 ألف موظف إلى 11.95 جنيه إسترليني في الساعة

A A A
سلسلة Aldi
سلسلة Aldi

قررت سلسلة Aldi العالمية للتجزئة زيادة رواتب العاملين فيها للمرة الثانية في لندن خلال العام الجاري بحلول شهر سبتمبر المقبل، في خطوة تسلط الضوء على المنافسة بين السلاسل التجارية، للاحتفاظ بالموظفين مع ارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى المخاوف المتعلقة بأن يصبح التضخم المرتفع جزءًا لا يتجزأ من المملكة المتحدة.


زيادة المرتبات


وفقًا لما أوردته صحيفة فاينانشال تايمز، فإنه سيحصل العاملون في سلسلة متاجر السوبر ماركت "ألدي" في لندن على 11.95 جنيه إسترليني للساعة، ارتفاعًا من 11.55 جنيه إسترليني، وهو معدل أعلى من أجر المعيشة الحقيقي الذي أوصت به مؤسسة Living Wage والذي يبلغ 11.05 جنيه إسترليني في العاصمة، بينما خارج لندن يرتفع سعر الساعة إلى 10.50 جني إسترليني من 10.10 جنيه إسترليني.


ميزانية الأجور


وقالت الشركة المالكة للمتجر، وهي تقول عن نفسها أنها أكبر سوبر ماركت في المملكة المتحدة، إن هذه الخطوة سترفع الإنفاق على الأجور إلى 43 مليون جنيهًا إسترلينيًا هذا العام بعد الارتفاع السابق قبل خمسة أشهر، حيث تأتي فاتورة الأجور المتزايدة لموظفي Aldi البالغ عددهم 26 ألف موظفًا في وقت ترتفع فيه تكلفة المتجر الأسبوعي بالفعل.


مبيعات السلاسل التجارية


أضافت الصحيفة أنه أدى Aldi سعت إلى جذب المتسوقين في منافستها مع الخصم الألماني Lidl  "ليدل" حيث يبحث المتسوقون عن طرق للتحكم في ارتفاع التكاليف، حيث ارتفعت مبيعات Aldi بنسبة 11.3٪ خلال نفس الفترة ، مع زيادة Lidl بنسبة 13.9%.

سلسلة Aldi


تعد Aldi أحد أهم وأكبر سلاسل التجزئة منخفضة السعر في ألمانيا بصفة خاصة، وفي قارة أوروبا بشكل عام، وتمتلك ما يزيد على 4500 فرع في ألمانيا و10 آلاف فرع في 20 دولة حول العالم.

عمال Aldi


أشارت الصحيفة إلى أن زيادة رواتب العمال في سلسلة Aldi ستساعدهم على التأقلم مع ارتفاع الأسعار، لكن الشركة أيضًا تخاطر بإحداث دوامة أسعار الأجور التي هي مجبرة على فعلها حتى لا يهرب الموظفون، ما يؤدي إلى زيادة تكاليف خلال الفترة المقبلة، وهي اتخذت خطوة من أجل العمال في حين رفضتها سلاسل أخرى مثل Sainsbury و Tesco، حيث أبدت السلسلتين اعتراضًا على تحديد الأجور عند 11.05 جنيه استرليني.
ww2

سلسلة Aldi
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022