leftlogo

سهم أمريكانا يتصدر التعاملات في أولى تداولاته بأسواق «السعودية وأبو ظبي»

A A A
جلسة تعاملات البورصة تشهد انتقاء الأسهم
صورة أرشيفية

في أولى جلسات تداول أسهم أمريكانا في سوق الأسهم السعودية، شهدت أسهم شركة أمريكانا للمطاعم العالمية ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 5.6% عند سعر 2.83 ريال متصدراً قيم وأحجام التداول بنحو 146.5 مليون ريال عبر التداول على نحو 52.8 مليون سهم.

 

وفي المقابل، شهد سوق أبو ظبي المالي استقرار سهم «أمريكانا» عند سعر 2.71 درهم، متصدراً قيم وأحجام التداولات بنحو 446.33 مليون درهم، وذلك عبر التداول على نحو 213 مليون سهم.

وشهد سوقا السعودية وأبوظبي، اليوم الاثنين، لأول مرة من نوعه إدراج وبدء تداول أسهم شركة «أمريكانا»، خاصةً أن سوق البورصة يقتصر فقط على الشركات السعودية.

 

وتلقت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية تلقت طلبات بقيمة 105 مليارات دولار من طرحها العام المزدوج في السعودية والإمارات، وهو ما يتجاوز المبلغ المستهدف البالغ 1.8 مليار دولار بنحو 58 مرة، وهو ما تسبب في تحديد سعر السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 2.68 ريال للسهم في السعودية، بما يعادل 2.62 درهم للسهم في الإمارات.

 

وأعلنت «تداول السعودية»، عدم تطبيق حد التذبذب السعري اليومي على الأسهم لشركة أمريكانا للمطابخ العالمية، وذلك في الـ 3 أيام الأولى للإدراج مع تطبيق الحد الثابت للتذبذب السعري عند +/- 10%، وسيتم تطبيق حد التذبذب السعري اليومي بداية من اليوم الرابع ليكون -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري، وذلك وفقاً لإجراءات التداول والعضوية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022