leftlogo

سوق الشوكولاتة الكراميل العالمي يصل لـ 7 مليارات دولار.. ومصر تُصدر بـ 126 مليون دولار

A A A
الشوكولاتة (2)
سوق شوكولاتة الكراميل العالمي

كشفت  مجموعة IMARC الهندية، الرائدة في تقديم أبحاث السوق، أن حجم سوق شوكولاتة الكراميل العالمي بلغ 5.31 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى 7.31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.38%.


مزايا الشوكولاتة الكراميل



شوكولاتة الكراميل 

ويتم الحصول على شوكولاتة الكراميل عن طريق السكريات ذات درجات الحرارة العالية، إذ يتم استخدامها على نطاق واسع في الكعك، والحلوى، والبرالين، والفطائر، وكريم بروليه، بالإضافة إلى كريم الكراميل، والتفاح بالكراميل.


سوق شوكولاتة العالمي




 زيادة الطلب على منتجات الشوكولاتة المملحة بالكراميل

يمثل المزيج الحلو والمالح أحد أكبر اتجاهات الطعام في جميع أنحاء العالم، ونتيجة لذلك، كان هناك ارتفاع في الطلب على منتجات الشوكولاتة المملحة بالكراميل، مثل البسكويت، والكب كيك، والمارتيني، وفطائر اليقطين، ومشروبات القهوة، وآيس كريم الكمأة.


علاوة على ذلك، أدي الانتشار المتزايد للأمراض، إلى جانب الوعي الصحي المتزايد بين الأفراد إلى زيادة الطلب على شوكولاتة الكراميل، نظرا لاحتوائها على كميات أقل من الدهون والسكر الاصطناعي، حيث تقدم الشركات المصنعة الرائدة في هذه الصناعة أجزاء أصغر حجمًا من منتجات شوكولاتة الكراميل للمستهلكين الذين يرغبون في مراقبة استهلاكهم من السعرات الحرارية.


تحليل سوق شوكولاتة الكراميل



 شوكولاتة بالكراميل 

وانتشرت شوكولاتة الكراميل، داخل كل من أمريكا الشمالية، وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا، والصين، واليابان، والهند، وأستراليا، وإندونيسيا، وكوريا، والبرازيل والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والعراق.

حجم استهلاك الشوكولاتة في مصر



شوكولاتة 

وبالنسبة لمصر، فإن الشوكولاتة أحد أكثر المنتجات تعقيدا، من حيث تقنيات التصنيع، إلى جانب الدقة العالية في إنتاجها، أذ يبلغ استهلاك المواطن المصري من الشوكولاتة في السنة لا يزيد على 500 جرام، في حين يصل هذا المعدل إلى حوالي 11 كيلو جرام في بريطانيا، وذلك وفقا لبلال شرباتي المدير التنفيذي لأحدي الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الحلوى في مصر.


وكشفت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حجم صادرات مصر للشوكولاتة لدول العالم بلغ قيمتها 126 مليون دولار، خلال الـ 9 شهور في الفترة من يناير إلى سبتمبر العام الماضي، وبنسبة نمو 62%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022