leftlogo

20 ألف طن رنجة سنويا

«سويلم للأغذية» قصة أكبر مزرعة لـ«ثعبان السمك» بالشرق الأوسط

A A A
sorting-fish-2021-09-24-03-25-32-utc
صناعة الأسماك
يمتد تاريخ مجموعة شركات «سويلم للأغذية» إلى أكثر من 40 عامًا وتعتبر عملاق استيراد اللحوم والأسماك والرنجة والكبدة في مصر، وتمتلك أكبر مزرعة لثعبان السمك في مصر وتصدر منتجاتها إلى اليابان وكوريا.

وتستورد «سويلم المتعددة» كميات تتراوح بين 35 و40 ألف طن لحوم سنويًا، وبين 20 و25 ألف طن من الأسماك، و30 ألف طن من الكبدة، وفقا لمنال خليفة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة.

كبار مصنعي الأسماك


وتضم مجموعة شركات سويلم المتعددة النشاطات والجنسيات: (شركة هوريزون للاستثمار الغذائي، وشركة فريجومار، وشركة مارين فودز، وشركة أجرومار) في مصر، كما تضم شركة ايكو بألمانيا، شركة ايجيمار في هولندا، وشركة مورجن لاند دبي شركة فود لاين بالإمارات.

وتوفر «سويلم المتعددة» نحو 20 ألف طن رنجة سنويًا؛ لتلبية احتياجات السوق من تجار وسلاسل الغذاء المنتشرة بمختلف المحافظات المصرية، وتستورد كميات كبيرة قبيل شهر رمضان وشم النسيم.

كما تملك المجموعة أكبر مزرعة سمكية لإنتاج ثعبان السمك والتي تعتمد خلالها على تكنولوجيا عصرية وأنظمة التحكم عن بعد، وهي الوحيدة في الشرق الأوسط وأفريقيا التي يتم تصدير كامل إنتاجها إلى كوريا واليابان، ومحجوز إنتاجها مسبقا لمدة 3 سنوات قادمة.

ويرأس شركة «سويلم للأغذية» المهندس سمير سويلم، وهو على بكالوريوس هندسة الميكانيكا بتقدير امتياز سنة 1968، وحاصل على الدكتوراه في الهندسة من ألمانيا.

استثمارية ضخمة


ونجح «سويلم» في إقامة مشروعات استثمارية ضخمة في مصر وألمانيا والإمارات وأمريكا وهولندا، والجزائر، في مجالات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية من اللحوم والدواجن والأسماك، وهو رئيس شعبة اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

وشاركت المجموعة لأول مرة في معرض أهلا رمضان هذا العام، كما قدمت تخفيضات وصلت إلى 30% على منتجات اللحوم واللحوم المصنعة، وعرضت اللحوم والكفتة والبرجر، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في توفير السلع بأسعار مخفضة.

وتعتبر الشركة من أكبر متسوردي اللحوم والأسماك في مصر، حيث تستورد اللحوم من البرازيل والهند، والأسماك والكبدة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وزادت الشركة حجم استيرادها من اللحوم خلال الفترة الأخيرة، استعدادًا لشهر رمضان الذي يرتفع فيه الطلب على اللحوم ومنتجاتها، حيث تبلغ فترة الاستيراد 3 أشهر.

raw-fish-2021-08-26-15-24-26-utc
أسماك مصر
various-types-of-fish-on-display-at-fish-market-2021-09-02-00-49-03-utc
منتجو الأسماك
fisherman-pulling-up-fishing-line-on-fishing-boat-2022-03-08-00-14-21-utc
تصنيع الأسماك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022