leftlogo

"سيليكت انترناشونال" تنفذ مشروعات في قطاع المياه بـ 2.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات

A A A
تحلية المياه
تحلية المياه

ضخت شركة سيليكت انترناشونال نحو2.5 مليار جنيه في مجال المياه داخل السوق المصري خلال الـ 3 سنوات الماضية، بينما بلغ حجم تعاقدات مجموعة شركات سيليكت إنترناشيونال 2 مليار جنيه خلال عام 2021.


وبدأت مجموعة سيليكت نشاطها في عام 2006، وتحولت فيما بعد إلى شركة قابضة يندرج تحتها 6 كيانات أخرى تعمل في قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات وبالأخص حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والسيارات والتعدين وبناء محطات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.


وقال شادي سمير، العضو المنتدب للمجموعة إن المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر، هي تصميم وتوريد محطات لضخ مياه الشرب النقية وكذلك محطات معالجة مياه الصرف، خلال تصريحات له اليوم أثناء مائدة مستديرة نظمتها الشركة مع الصحفيين.


وذكر سمير، في تصريجات سابقة، أن شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي التابعة للمجموعة، نجحت في  تنفيذ مشروعات في مجال معالجة المياه بنحو 2.5 مليار جنيه.
ويُعد  30% من تلك المشروعات لصالح المبادرة الرئاسية (حياة كريمة )من خلال بناء 12 محطة تحلية وإعادة تكرير للمياه في عدد من المراكز بمحافظات القليوبية ومرسي مطروح والغربية وسوهاج.


وتتولى الشركة تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمحطات والتي تشتمل على تركيب خطوط الطرد وشبكات المياه وبناء الأحواض ومضخات وطلمبات رفع المياه ولوحات التحكم وغيرها.

وتطرق إلى أن المشروعات تستهدف توفير المحطات مياه شرب نقية صالحة للاستخدام لما يوازي 45 ألف أسرة مصرية في المواقع المستهدفة من المبادرة وتطمح في إنشاء عدد أكبر من المحطات الأخرى لرفع ومعالجة المياه تماشيا مع رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.


وقال سمير، إن الشركة تعمل على تحقيق التكامل مع استراتيجية الدولة، من خلال التوسع في المجالات الحيوية كالمياه ودعم البنية التحتية الخاصة بها
ويعادل حجم تعاقدات الشركة في ملف المياه 2.5 مليار جنيه مصري على مدار 3 سنوات، وتمثل مبادرة حياة كريمة حوالي 30% من حجم أعمال المجموعة عام 2022 بما يعادل 600 مليون جنيه بنسبة إنجاز تتعدي ال 33% عن طريق شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي.


وتعمل شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي، على  تنفيذ المشروعات في قطاع تحلية المياه كجزء من الخطة القومية لمشروع المياه، لتلبية الاحتياجات في المدن والمحافظات مثل الشرقية ومنفلوط والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط وإنشاء محطات تنقية المياه في بعضها.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022