leftlogo

شباب في الخمسين.. 5 عادات غذائية السر خلف جمال النجمة "كاترين زيتا جونز"

A A A
كاثرين زيتا جونز
كاثرين زيتا جونز

من العادات التي مازالت تحافظ عليها النجمة الجميلة كاثرين زيتا جونز، هو حفاظها على تناولها 3 وجبات يومية على الطريقة الإنجليزية، والتي تعود لنشأتها ولم تتأثر حياتها الطويلة في الولايات المتحدة ولم تكتسب منهم عاداتهم في الطعام، وهو ما جعلها محافظة على جمالها حتى بعد بلوغها سن 52 عامًا، وترى كاترين أن الحرمان من تناول الأكلات المفضلة للحفاظ على رشاقتها لم يكن يوما من مخططاتها ولكنها تأكل كل شيء باعتدال، وكشفت كاثرين عن الكثير من عاداتها الغذائية في حوارها لمجلة Harper’s Bazaar.

"وجبة الإفطار أهم ما تبدأ به يومها"



ترى كاثرين أن تناول وجبة الإفطار كل صباح ليس للرفاهية ولكن لأهميتها في حصولنا على طاقة نبدأ بها يومنا، ولكن مكونات الإفطار لديها تختلف بين الشتاء والصيف، ففي فصل الشتاء تعتمد كاثرين زيتا جونز على تناول العصيدة في وجبة الإفطار وتصنعها من "السكر البني والموز والتوت، أما في الصيف فتتناول زبادي بالفانيليا خالي الدسم مع حبوب الجرانيولا وأنواع التوت المختلفة.



"شاي الحادية عشر مع الشوكولاتة المفضلة"



مع دقات الساعة الحادية عشر ظهرا تجلس كاثرين في شرفة منزلها لتتناول كوبها المفضل من الشاي مع قطع شوكولاتة كادبري الكلاسيك التي تعشقها ولا تتناول غيرها، وتعترف أنها ليست من محبي تناول الوجبات الخفيفة لذلك تكتفي بالشوكولاتة.

إذا جاء موعد الغداء فعلى الجميع الالتزام



رغم كونها فنانة وترتبط في بعض الأحيان بمواعيد تصوير خارج منزلها إلا أنها في الأيام العادية تحرص على لم شمل أسرتها على سفرة وجبة الغداء بصحبة زوجها مايكل دوجلاس، وتتضمن القائمة لديهم طبق سلطة السبانخ مع الجرجير والصنوبر والطماطم "الكبيرة والناضجة" والجبن الأزرق والتوت البري المجفف وزيت الزيتون والخل البلسميك والخردل.


فنجان من القهوة يحمل اسمها


كاثرين زيتا جونز في الرابعة والنصف عصرًا، تستمتع بكوب من قهوتها المفضلة، والتي تحمل اسمها قهوة "كازا زيتا جونز"، ووصفتها قائلة: "أحبها لأنها مزيجي المفضل ونوع القهوة الذي أحبه بالضبط"، مع الكعك الطازج والذي تقوم هي بنفسها بإعداده بالطريقة البريطانية التقليدية.


السلطة أولًا في وجبة العشاء



في الثامنة مساء تتناول كاثرين وجبة العشاء وعادة تفتتحها بطبق السلطة المكون من التفاح والأفوكادو والبرتقال والتين، ويليه طبق سمك فيليه مع صلصة الفطر ومجموعة من الخضروات الطازجة المقلية، كما أنها تحب خبز القرنبيط كاملاً وتغطيته بالجبن وهو طبق مفضل لديها اعتادت والدتها على صنعه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022