leftlogo

شراكة استراتيجية بين بيبسيكو ومركز الشباب العربي لإطلاق هاكاثون الشباب العربي

A A A
received_509089727942187
بيبسيكو

وقعت شركة بيبسيكو شراكة استراتيجية مع مركز الشباب العربي في مؤتمر قمة المناخ COP 27، بهدف إطلاق مبادرات إقليمية بشأنها تمكين ودعم الشباب باعتبارهم صناع المستقبل وذلك من خلال إطلاق "هاكاثون الشباب العربي "حلول من أجل التغيير HackforChange"،  على أن يتم الإعلان عن الفائزين في النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر المناخ COP 28.


ويتم تمويل البرنامج من قبل مؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيري لشركة بيبسيكو، وسيتم تنفيذه من قبل Plug and Play Tech Centre.


إطلاق الهاكاثون


يهدف الهاكاثون بشكل أساسي لإشراك الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تحدٍ لإيجاد حلول جديدة ومبتكرة لمجابهة تحديات المناخ من خلال الزراعة والاقتصاد الدائري والأمن المائي والطاقة المتجددة.

و سيتم إطلاق الهاكاثون في أوائل العام المقبل، واستقبال المشاركين من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن في معسكر تدريبي لمدة 3 أيام ملحق بجلسات توجيه وإرشاد، ومن ثم، سيتم منح الفائزين جائزة مالية لرأس المال وذلك لمساعدتهم في تحقيق مشروعاتهم على أرض الواقع.

بناء وتأهيل القادة


وذكر صادق جرار المدير التنفيذي لمركز الشباب العربي،  أن قمة المناخ  COP 27 هو حدث ذو أهمية كبيرة لنا، الذي يأتي في إطار جهودنا التي تضع الاستدامة على رأس أولوياتنا، معربا عن فخر المركز بهذا التعاون الذي يمكنهما من دعم الشباب في بناء عالم أفضل من خلال هاكاثون الشباب العربي، وذلك تماشياً مع السعي لبناء وتأهيل قادة المستقبل، حيث نتطلع لرؤية الشباب الصاعد في المنطقة يتألقون بأفكارهم المبتكرة.

التنمية المستدامة


وأضاف وائل اسماعيل، نائب الرئيس لشؤون الشركات بيبسيكو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الشركة شركة تؤمن بأن الاستدامة هي المحرك الرئيسي للابتكار التكنولوجي، وأن هذا النوع من الهاكاثون قادر على تشجيع شباب المستقبل على التعاون والوصول إلى أفكار فريدة تبني مستقبل أكثر مرونة.

ونوه  سي دي جلين، الرئيس العالمي للعمل الخيري ورئيس مؤسسة بيبسيكو، بأن الشباب يلعب دوراً مهماً مواجهة تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من أجل الوصول مستقبل أخضر.

حلول مبتكرة


وأكد على التزام المؤسسة بدعم رواد الأعمال لتنمية قدراتهم من خلال الاستثمار في البرامج التعليمية وتوفير التوجيه والتدريب ورعاية البرامج مثل هاكاثون الشباب العربي الذي تم إنشاؤه بهدف إيجاد حلول مبتكرة التي تساهم في الوصول لمستقبل أكثر استدامة،  حيث سيوفر الهاكاثون العديد من الفرص للمبتكرين من الشباب من جميع أنحاء المنطقة وتمكينهم حتى يصبحوا صانعي تغيير حقيقي.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022