leftlogo

شركات الأغذية الأسترالية تطلق مبادرة لتقليص حجم نفايات الطعام

A A A
food-waste2
نفايات الطعام

عندما يدور الحديث عن إهدار الطعام على المستوى العالمي، فإن الأرقام تبدو مزعجة ومقلقة ومثيرة للاستياء، حيث يتم إهدار أكثر من مليار طن من الغذاء، أي ما يعادل ثلث الطعام المخصص للاستهلاك البشري حول العالم، ما قيمته نحو 940 مليون دولار سنويًا، في الوقت الذي يعاني فيه شخص واحد من كل تسعة أشخاص من نقص التغذية.

مبادرة أسترالية للحد من النفايات الغذائية

أطلقت الشركات الأسترالية الرائدة في الصناعات الغذائية، مبادرة لمكافحة إهدار الطعام، كبداية نحو عالم خالي من النفايات الغذائية.
وإلى جانب الموقعين المؤسسين للمبادرة، تساهم Simplot Australia  و  Woolworths Group و Coles ،Sodexo Australia في تحقيق هدف خفض نفايات الطعام في أستراليا إلى النصف بحلول عام 2030، والتي تكلف الاقتصاد الأسترالي نحو 36.6 مليار دولار سنويًا.

خطة جماعية لتقليص نفايات الطعام

 كجزء من التزامها، ستقدم Sodexo مساهمات مالية تزيد عن 100000 دولار خلال فترة الثلاث سنوات الأولى من الاتفاقية.

وستنشئ Sodexo أيضًا فريقًا داخليًا مسئول عن متابعة نفايات الطعام وخطة عمل لإعادة تدويرها، وستشارك في مجموعات عمل منتظمة لتقدير خسائر هدر الطعام بما يتماشى مع الأهداف المتفق عليها.

وعن ذلك، قال المدير التنفيذي لشركة Sodexo Australia في APAC Energy & Resources  دارين هيدلي، إن Sodexo أدركت مسئوليتها في منح المستهلكين أعلى جودة للطعام من خلال مناهج واعية اجتماعيًا وبيئيًا.

وتابع: "لقد ثبت أن الجهود الرامية إلى منع إهدار الطعام إيجابية، ما يقلل الدولارات التي يتم إنفاقها على الغذاء والموارد المستخدمة لإنتاج المزيد من الغذاء.

حجم نفايات الطعام

جدير بالذكر أن Sodexo  دعت سابقًا إلى الحد من هدر الطعام ونشرت بشكل منفصل برنامجها الخاص للوقاية من هدر الطعام المستند إلى البيانات، WasteWatch المدعوم من Leanpath عبر 51 موقعًا أستراليًا.

 وسجلت أجهزة التتبع هذه 280 طنًا من نفايات الطعام، ما أدى إلى منع هدر أكثر من 91 طنًا من نفايات الطعام بقيمة معادلة بالدولار تبلغ 293000 دولار.

علاوة على ذلك، في عام 2021، تعهدت Sodexo بشراء 100 طن من الطعام سنويًا على مدى السنوات الثلاث القادمة من Social Trader المعتمدين.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022