leftlogo

شركات الأغذية الأمريكية تسابق الزمن لتقليص استخدام البلاستيك

A A A
بلاستيك - plastic (1)
محاولات عالمية لتقليل استخدام البلاستيك
مع استمرار اشتداد المعركة الصاخبة مؤخرًا حول استخدام البلاستيك «عدو البيئة اللدود»، شهد هذا العام العديد من التطورات الرامية إلى تقليص استخدام البلاستيك وتخفيف أزمة الكائنات الحية خاصة البحرية منها، والتي تعاني الكثير نتيجة لتطور قطاع الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية وإهمال البشر في نفس الوقت.

وعلى الرغم من أن قرار تقليص استخدام البلاستيك في الولايات المتحدة غير ملزم، إلا أن الجهود الرامية لتحقيق ذلك قادت الشركات العامة الكبرى إلى الإعلان عن التزامات بالتخلص التدريجي من أنواع معينة من العبوات البلاستيكية، ووضع أهداف أوسع للحد من البلاستيك ونشر تقارير عن البنية التحتية لإعادة تدوير البلاستيك.

وفي هذا العام، أدت القرارات المدعومة من مجموعات مثل المنظمة غير الربحية As You Sow ومستشار الاستثمار Green Century Capital Management إلى التزامات رفيعة المستوى بشأن زجاجات المشروبات القابلة لإعادة الملء، والتي تعد أحد الأهداف الأولى للحد من استخدام البلاستيك من قبل الشركات الكبرى، ولا تزال الأصوات بشأن هذا الموضوع معلقة ليتم مناقشتها في الأسابيع المقبلة.

التخفيض وإعادة الاستخدام
يعتبر البلاستيك من أكثر الأشياء التي تثير غضب المستهلكين في الولايات الأمريكية، لدرجة أن بعض الشركات تتعمد التفنن في أشكاله لجذب انتباه هؤلاء الأشخاص والترويج لمنتجاتها، فضلًا عن أن البلاستيك يلعب أيضًا دورًا أكبر في قطاع الصناعة بسبب تنسيقاته العديدة المختلفة في التعبئة والتغليف.

في السياق ذاته، كان هناك تحول آخر يتمثل في التركيز على أهداف الحد من البلاستيك بشكل عام، بدلاً من معدلات إعادة التدوير المرتفعة أو كميات المحتوى المعاد تدويره، وصدر تقرير عام 2020 من Pew Charitable Trusts حول الحاجة إلى زيادة التركيز على تقليل البلاستيك كنقطة تحول تجاه هذه القضايا.

وتسلط المنظمات الحقوقية الأمريكية الضوء على ضرورة التزام الشركات العملاقة  بوعود الحد من استخدام البلاستيك خاصة الشركة التي تمتلك Office Depot و OfficeMax باعتباره ملحوظًا بشكل خاص في منتجاتها، وتسعى Annalisa للصلصلة والبقوليات إلى اقناع غيرها لانتاج المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، بهدف الحد من المشكلات البيئية في السنوات القليلة المقبلة.


بلاستيك - plastic (2)
بلاستيك - plastic (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022