leftlogo

شركات الأغذية المصرية تستهدف التوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية.. فرصة للانطلاق

A A A
foreman-checking-containers-in-the-terminal-at-im-2022-03-05-11-17-19-utc
تصدير
حققت الصادرات الغذائية المصرية نموًا يقترب من 20% بنهاية العام 2021 لتقترب من 4.1 مليار دولار، وكانت البداية مع شركة «كيلوجز نودلز»، التي قامت بتصدير ما يقرب من 30% من إنتاجها السنوي إلى عدد كبير من الأسواق على رأسها «ليبيا، وتونس، وسوريا، وتنزانيا، وإثيوبيا، ورواندا، والكاميرون»، ووفقًا لحسين إبراهيم رئيس المبيعات الدولية استهدفت الشركة خلال الفترة الأخيرة التوسع في أسواق عربية مثل "العراق، والجزائر، والأردن".



وتضع «كيلوجز نودلز» في مخططها تحقيق أقصى استفادة من الطلب العالمي المرتفع على الأغذية، كما تسعى الشركة لمضاعفة صادراتها العام الجاري 2022 بنحو 500% على مستوى الكميات، فيما تتوقع تحقيق نموًا بنحو 300% على مستوى العائدات.

وفي سياق متصل، أعلن محمود هندي، رئيس مجلس إدارة شركة النيل المصرية للصناعات الغذائية، أن الشركة تسعى للتوسع في الأسواق العربية وعلى رأسها التوسع في السوق السعودية التي تحتل المرتبة الأولى بين مستوردي الأغذية التي تنتج في مصر، فضلا عن التوسع في السوق الإماراتي، والتوسع في الأسواق الخليجية ككل، والأسواق العربية بشكل عام.


فيما تدرس شركة «ماميز فود للصناعات الغذائية» في الوقت الحالي التوسع  بأسواقها التصديرية عبر فتح أسواقا أوروبية جديدة، علاوة على التوسع في السوق الإفريقية، فالشركة تطرح نصف إنتاجها في السوق المحلية، وتوظف النصف الأخر للتصدير، وفقا لما أعلنته مدير عام الشركة ريهام صابر.

ووفقًا لمدير مبيعات مبيكو للتعبئة، محمد يوسف، تتطلع الشركة إلى التوسع في الأسواق الخارجية، لتحقيق أكبر استفادة من زيادة معدلات الطلب على الأغذية المصرية، لا سيما في أسواق جنوب إفريقيا، لافتا أن الشركة تستهدف في الوقت الحالي إنشاء مصنعًا جديدً في دولة من الدول الأفريقية للاستفادة من زيادة الطلب على الأغذية المصرية في القارة السراء.

وأضاف «يوسف» أن  مبيكو للتعبئة تستهدف التوسع في السوق السودانية التي تأتي في المرتبة الثانية على قائمة أبرز مستوردي الأغذية المصرية، علاوة على نيجيريا، وأسواق خارج القارة السمراء.

أما شركة سوليمار فوود للصناعات الغذائية فقد أعلن رئيس مجلس إدارتها، محمد سويلم، أن الشركة تستهدف التوسع في أسواق جديدة خلال العام الجاري 2022، ومن الأسواق الإفريقية المستهدفة من قبل الشركة أنجولا وتنزانيا، خلافًا للأسواق الخارجية التي تتواجد فيها الشركة في الوقت الحالي والتي منها أمريكا، ودول أوروبا، ودول آسيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022