leftlogo

شركة آل بدران: مصر تمتلك أفضل أنواع العسل في العالم و«الحبة السحرية» تعالج الأمراض

A A A
5
عسل أل بدران

تناول عسل النحل ثقافة يجب أن يتعلمها الجميع، فهو غذاء وعلاج، ومصر لديها أفضل أنواع العسل في العالم، مثل العسل الجبلي وعسل البرسيم والموالح، وغيرها، وتقام العديد من المعارض السنوية للعسل، والتي تساهم فيها العديد من الشركات وتقدم أفضل منتجات العسل لديها.

 

وقال الدكتور فاروق بدران، رئيس مجلس إدارة شركة "آل بدران" للعسل الطبيعي إن معرض الإسكندرية قد ساهم بشكل كبير، في الترويج للعسل الطبيعي والذي يعتبر المنتج الأهم للإنسان، حيث يساهم في تقديم الكثير من العناصر التي يفتقدها جسم الإنسان من الغذاء التقليدي.

أنواع العسل في مصر

معرض العسل

 


وأوضح "بدران"، أن هناك عددً من أنواع عسل النحل، والتي تختلف من حيث الطعم والقيمة الغذائية، مثل؛ العسل الأبيض، والأصفر الغامق، وغيرها، والتي تنتشر في الأسواق المصرية.

 

وأضاف "بدران"، لـFood Today، أن للعسل أنواع كثيرة؛ مثل عسل "زهرة الموالح" الذي يتميز بمساهمته في رفع المناعة، بالإضافة إلى تقوية الجسم، مع طعمه الخفيف، بالإضافة إلى  عسل "زهرة البرسيم"، ويعتبر المنتج الرئيسي في مصر، لكونه الأكثر إنتاجًا، ويتميز بجودته العالية، وطعمه المحبب للأطفال، بالإضافة إلى عسل "زهرة البردقوش"، الذي يساهم في علاج العديد من الأمراض خاصة المرتبطة بالمعدة، وتختلف تلك الأنواع من حيث الطعم والقوام ويحدث ذلك لأن، كل زهرة يحصل منها النحل على الرحيق تتميز بعناصر ورائحة خاصة.


عسل حبة البركة

 

العديد من أنواع العسل تنتشر في الأسواق والمعارض المصرية

 

وقال فاروق بدران، إن لديهم عسل "حبة البركة"، وتلقب بـ "الحبة السحرية"، حيث تعالج الكثير من الأمراض، وتساهم في رفع المناعة، وبالإضافة إلى أنواع العسل المضاف إليها مادة "البروبلس" أو العنبر أو صمغ النحل وهو أقوى مضاد للفيروسات، محذرًا تناول العسل مع أي مشروبات ساخنة حتى لا يفقد عناصره الغذائية.

وتحدث رئيس مجلس إدارة "آل بدران" للعسل الطبيعي، عن منتج "باور هاين"، وهو من المنتجات التي تستخدم لإعطاء الجسم قوة ونشاط، ويتم تصنيعه بإضافة "الجنسنج"، وغذاء ملكات النحل، حبوب اللقاح، بروبلس، وبعض الأعشاب الطبيعية، موضحًا أن ملعقة واحدة منه لها تأثير سحري على جسم الإنسان، وكثيرًا ما يستخدمه الرياضيون، وأضاف أن الشركة تبيع "نبات الجنسنج"، و"العسل بالمكسرات"، والذي اعتبره مناسبًا للشباب المقبلين على الامتحانات لأنه يساهم في تقوية الذاكرة.


وأكد بدران، أن يجب نشر ثقافة تناول العسل الأبيض ومعرفة أنواع وطرق تناوله، وهناك العديد من أنواع العسل المفيدة الأطفال والشباب ومرضى الربو، لافتًا إلى أن مصر يوجد بها أفضل أنواع العسل في العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022