leftlogo

شركة إيكون ترفع حصتها في شركة الفنادق التاريخية إلى 51%

A A A
طلعت مصطفى
طلعت مصطفى
اتفقت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون" والحكومة المصرية على رفع حصة الشركة في شركة الفنادق التاريخية إلى 51% بدلاً من 37%.

وسيتم تنفيذ هذه الصفقة من خلال عملية زيادة رأس المال المرتقبة لشركة الفنادق، وقد تم الكشف عن مبلغ إجمالي يصل إلى مليار دولار، وتم الإعلان في يوليو الماضي عن نية الحكومة بيع حصة 37% من شركة حكومية تمتلك عددًا من الفنادق، وتم تحالف شركة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى لشراء هذه الحصة بقيمة 700 مليون دولار.

تشهد مصر تحسنًا في قطاع السياحة والفنادق منذ بداية العام، مما أدى إلى تحقيق مجموعة طلعت مصطفى القابضة لأرباح قياسية في النصف الأول من العام الحالي، وتبلغ الأرباح المجمعة للمجموعة حوالي 1.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


 وتعتبر مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة تطوير عقاري خاصة في مصر، وتمتلك مشاريع مهمة مثل "مدينتي" و"الرحاب" و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة.

تشمل الفنادق التي تمت الصفقة عليها: سوفيتيل أولد كتراكت أسوان ومنتجع موڤنبيك أسوان وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر وفندق شتايجنبرجر التحرير وفندق شتايجنبرجر سيسل الأسكندرية وفندق ماريوت مينا هاوس وفندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام، كما أفادت المصادر أن مجموعة طلعت مصطفى قد حوّلت جزءًا من قيمة الصفقة إلى الصندوق السيادي المصري.

بالإضافة إلى السوق المصرية، تركز مجموعة طلعت مصطفى على سوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، و قدمت المجموعة مشروع مدينة "بنان" في العاصمة الرياض بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 40 مليار ريال سعودي (حوالي 11 مليار دولار)، وتتعاون في تنفيذ المشروع مع الشركة الوطنية للإسكان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022