leftlogo

شركة «الإسماعيلية مصر للدواجن».. استثمارات ضخمة في سوق مفتوح

A A A
دواجن
الدواجن

الدواجن بلاشك من السلع الاستراتيجية، التي تسعى الدول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وتنتج مصر سنويا نحو  مليار و400 مليون دجاجة سنويا، ويتراوح حجم الإنتاج الريفي بين 25 إلى 30 % من إجمالي الإنتاج، حيث يمثل نحو 125 مليون دجاجة سنويا إنتاج بلدي، يبلغ حجم الاستثمارات في المجال الداجني أكثر 25 مليار جنيه.

تربية الدواجن


وتتعدد الشركات المنتجة للدواجن، حيث يتسابق الجميع للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين في السوق المحلية بشكل خاص والسوق العالمية بشكل عام، ومن هذه الشركات «الإسماعيلية مصر للدواجن».

تاريخ الشركة


تعتبر شركة «الإسماعيلية مصر للدواجن» من الشركات المساهمة في مجال الإنتاج الداجني بجمهورية مصر العربية، حيث بدأت عام 1977 بموجب القرار رقم 319 لسنة 1977، وتخضع الشركة للمشروع رقم 159 لسنة 1981.


رواد صناعة الدواجن


تعتبر الإسماعيلية مصر للدواجن من الشركات الرائدة في مجال إنتاج الدواجن في مصر، من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال، تقوم حاليا بعملية تجديد وتأهيل تشمل كافة وحدات الإنتاج والمساعدات الخاصة بها من أجل رفع كفاءة وإنتاجية هذه الوحدات.

تعمل الشركة على المساهمة في إنتاج الثروة الداجنة، وذلك من خلال إنتاج بيض التفريخ وكتاكيت التسمين وتربية دواجن التسمين الحية والمذبوحة ومصنعاتها إنتاجها في السوق المحلى أو التصدير وتربية الإنتاج وبيعها وكل ما يتعلق بالنشاط الداجنى.

وتم قيد الشركة في البورصة عام 1982  برأس مال مرخص بلغ  2 مليار جنيه، بينما يبلغ رأس المال المدفوع بنحو 360 مليون جنيه، بما يمثل أكثر من 8% من حجم الاستثمار الداجني في مصر.

 

ونشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا جديد امن إصداره الرابع “أرقام X الزراعة”، استعرض خلاله أهم الأرقام الخاصة بصناعة الدواجن في مصر.

وأشار الإصدار إلى أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي 1,4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي 14 مليار من بيض المائدة.


people-sitting-at-table-and-eating-grilled-chicken-2022-01-07-16-29-07-utc
mother-serves-daughter-piece-of-roasted-chicken-h-2022-01-19-00-19-28-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022