leftlogo

شركة الغرير من اللؤلؤ إلي التجارة والصناعة

A A A
الغرير
الغرير
تأسست شركة الغرير للصناعات الغذائية والزراعية في عام 1960، وتعتبر الآن واحدة من أكبر وأكثر الشركات ازدهارًا في الشرق الأوسط، يعود تاريخ مجموعة الغرير إلى القرن الماضي عندما كان أحمد الغرير وابنه سيف غواصي اللؤلؤ في دبي.

أسس أحمد الغرير مجموعة الغرير للإشراف على المصالح التجارية للعائلة. 

قام أحمد الغرير لاحقًا بتحويل إدارة المصالح التجارية للعائلة إلى أبنائه الخمسة: سيف، عبد الله، ماجد، مروان وجمعة. أصبح سيف رئيس مجلس إدارة مجموعة الغرير، وهو المنصب الذي شغله حتى التسعينيات.
  بنت مجموعة الغرير أول مصنع أسمنت في الإمارات العربية المتحدة، مطحنة الدقيق ومصفاة السكر.

تخصصت الشركة في إنتاج الأغذية والمنتجات الزراعية المتنوعة، التي تتراوح من الحبوب والمواد الخام إلى المنتجات النهائية، المكرونة، والزيوت، والأرز، والدقيق والأغذية الجاهزة، والعديد من المنتجات الأخرى.

تعتبر شركة الغرير من أهم الشركات في صناعة الأغذية في الشرق الأوسط، وتتميز بتفانيها في تقديم المنتجات عالية الجودة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

 كما تسعى الشركة دائماً لتحسين نوعية منتجاتها، وتطبيق أفضل الممارسات لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية.


تقوم شركة الغرير بالتزامها القوي بالمسؤولية الاجتماعية، وتعمل على تعزيز مجتمعاتها وحماية البيئة وتحسين صحة المجتمعات والعمل على إيجاد فرص عمل جديدة.

يقع المقر الرئيس للشركة في منطقة ديرة التي تعد قلب دبي، وتمتد أنشطتنا المتنوعة لتشمل أكثر من 20 بلدًا و7 قطاعات في مختلف أرجاء العالم، ويعمل لدينا قرابة 28,000 شخص.

وتشمل الشركات التابعة لشركة الغرير العديد من المصانع والمرافق في الإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر والسودان وغيرها من الدول.
 وبفضل توسعها في الأسواق العالمية، تلعب شركة الغرير دورًا حيويًا في توفير الأغذية والمنتجات الزراعية عالية الجودة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

•أخر استثمارات غرير الغذائية في مصر


أعلنت مجموعة الغرير الإماراتية الاستثمارية للمواد الغذائية في وقت سابق عن نية الشركة في إقامة عدد من المشروعات في مصر، بما في ذلك إنشاء محطة للحبوب في ميناء دمياط بطاقة تخزينية غير مسبوقة، وتطوير النقل النهري في فرع دمياط. 


واستعرض رئيس مجموعة الغرير التطورات في مشروع الاستثمار الزراعي الصناعي الخاص بالشركة في منطقة غرب المنيا، حيث يتم استصلاح وزراعة 180 ألف فدان بمحصول البنجر وغيرها من المحاصيل والخضر والفواكه، وإقامة أكبر مصنع في العالم لإنتاج السكر من البنجر، وأكد كمال الغرير ثقته بالاستثمار في مصر، وفيما تمتلكه الدولة من فرص لا حدود لها.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الوزراء المصري برغبة الشركة في زيادة مساحة الرقعة الزراعية، وناقش إمكانية التعاون في مجال النقل النهري ومحطة تخزين الحبوب.  

•تجارة الحبوب للغرير

تقوم الشركة على مدار العام، باختيار كافة أصناف القمح والذرة والشعير والشوفان، التي يتم إنتاجها في المزارع الموثوقة في أكبر مناطق التصدير في البحر الأسود وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية. 
ثم بعد ذلك تقوم الشركة بشحن هذه المنتجات إلى مرافق تخزين الشركة في ميناء جبل علي بالإمارات العربية المتحدة والجزائر وسيرلانكا ولبنان.

•عصر وتجارة الزيوت

شركة الغرير للموارد هي شركة تتخصص في عصر بذور الزيوت وتصفية الزيوت النباتية.
 تبلغ سعة الإنتاج اليومي لمصنع العصر في الشركة 6,000 طن متري من فول الصويا و3,800 طن متري من بذور الكانولا، وهذا يجعلها أكبر شركة لعصر الزيوت في المنطقة وواحدة من الشركات الأكبر في العالم، ويحتوي مصنع العصر المزود بأحدث التقنيات على مصفاة لإنتاج الزيوت الخفيفة.


تعمل الشركة على تصفية زيوت الكانولا والذرة والشمس وتعبئتها في ميناء جبل علي، وتزويد الأسواق العالمية بالزيوت النباتية. 
كما تزوّد تجارة التجزئة والجملة والصناعات الغذائية والتسويق الاستهلاكي بالزيوت الصالحة للأكل، وتزوّد شركات التصفية وتجار البيع بالتجزئة المحليين في المنطقة بالزيوت الخام والزيوت المصفاة، كما تنتج الشركة منتجات الليسيثين وغيرها من منتجات القيمة المضافة

•أعلاف الحيوانات

تتميز شركة الغرير للأغذية بالشراكة المثالية في توفير أعلاف عالية الجودة لمزارع الدواجن والأسماك ولمنتجي الأعلاف في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا، حيث توفر مجموعة متنوعة من المكونات الرئيسية والأعلاف المعالجة والخلطات المركزة ذات الجودة العالية.
تستخدم الشركة بذور الكانولا وفول الصويا كمصادر رئيسية للبروتين في منتجاتها، كما توفر أعلافاً مخصصة للماشية والحيوانات ذات الأحشاء الواحدة والخلطات المركزة التي تلبي متطلبات مزارع الحيوانات والاسطبلات وبائعي أغذية الحيوانات الأليفة.
وتتوفر أيضاً لدى الشركة أعلاف من الألياف مثل النخالة وتبن الشوفان والفصفصة التي تستخدم في تغذية الحيوانات وتباع إلى أصحاب المزارع والاسطبلات.

•خدمة العملاء والخدمات اللوجستية

تعتبر شركة تصنيع عالمية، صادراتها تتميز بمكانتها المرموقة في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وأوروبا. وتستفيد الشركة من ميزة وجود مدينة دبي كمركز لوجستي وتجارة دولية، مما يوفر شبكة توزيع متكاملة وواسعة تمتد إلى مختلف أسواق العالم.
تتميز سلسلة توريدها بالفعالية العالية، وتحتوي على العديد من الميزات الهامة، ومنها:
- إدارة الطلبات بشكل فعال.
- التعامل مع وثائق الشحن بشكل إلكتروني.
- توفير مرافق شحن حديثة ومتطورة.
- استخدام تقنيات فعّالة في عملية التحميل والتفريغ.
- تقديم خدمات نقل شحنات متكاملة وبأسعار معقولة.
- تتبع الشحنات ومراقبتها على مدار الوقت لضمان تسليمها في الوقت المحدد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022