leftlogo

شركة تعيد استخدام النفايات لصنع منتجات غذائية في سنغافورة

A A A
recycling اعادة تدوير المخلفات (5)
تصنيع المشروبات من قطع توفو

تطبق العديد من العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم ممارسات صديقة للبيئة لصنع منتجاتها، فعلى سبيل المثال في صناعة الأغذية والمشروبات يتم استخدام المزيد من التقنيات صديقة البيئة لتقليل المكونات الضارة أو القضاء عليها أو إعادة استخدام نفايات مواد كان من الممكن التخلص منها، كما أن هناك عدد من الأساليب الذكية والمبتكرة التي تنفذها الشركات لجذب الجماهير.


وجدت دراسة الاستدامة العالمية 2021 التي أجرتها شركة الاستشارات الاستراتيجية «Simon-Kucher & Partners» أنه على مدار السنوات الخمس الماضية غيّر 85٪ من المستهلكين عاداتهم الشرائية لإعطاء الأولوية للاستدامة، علاوة على ذلك، فإن ثلث المستهلكين على استعداد لدفع سعر أعلى للعلامات التجارية التي تسوق لذلك.


ومن الواضح أن تجربة نمط حياة أكثر استدامة تهم الناس كثيرًا، والشركات تحذو حذوها لتلبية هذه الرغبات، لهذا السبب تقوم شركة ناشئة في سنغافورة بإعادة تدوير المنتجات الثانوية للنفايات.

وتعمل شركة «SinFooTech» وهي إحدى شركات تكنولوجيا الأغذية في سنغافورة على تغيير لعبة المشروبات بمنتج احتل عناوين الصحف العالمية، والمنتج المعني هو مشروب يعتمد على فول الصويا ومصنوع من التوفو الذي كان من الممكن أن يتم التخلص منه من قبل الشركات المصنعة القريبة.

 

كيف جاءت الفكرة؟

بينما كان يعمل الطالب «جيان يونج» للحصول على درجة الدكتوراة في قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بجامعة سنغافورة الوطنية، درس على نطاق واسع مصل الصويا، وهو منتج ثانوي صالح للأكل من التوفو، فقام بالتعاون مع معلمه بصياغة مشروب مشتق من المادة نفسها، ومن هنا وُلد عمل تجاري.


recycling اعادة تدوير المخلفات (3)
recycling اعادة تدوير المخلفات (6)
recycling اعادة تدوير المخلفات (1)
recycling اعادة تدوير المخلفات (2)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022