leftlogo

شركة جنوب الوادي للتنمية: نسعى لزيادة المساحة المزروعة من القمح لـ 9 آلاف فدان

A A A
زراعة الأرز
الزراعة في توشكي
تخطط شركة جنوب الوادي للتنمية وزمام الأراضي التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للتوسع في الزراعات القائمة بمنطقة توشكي التابعة لمحافظة أسوان، وفقا لتوجيهات وزير قطاع الأعمال العام.

 

المساحات المزروعة من القمح

كشفت الشركة عن زراعتها نحو 4 آلاف فدان من محصول القمح خلال الموسم الحالي، وأنها تسعى لزيادة المساحة واستخدام الأراضي المستصلحة لزراعتها بالمحصول لتصل مساحة القمح إلى 9 آلاف فدان، مع ضرورة الحرص على تطبيق الدورة الزراعية للحفاظ على جودة التربة.

 

وأوضحت الشركة أن مساحات البرسيم الحجازي التي يتم زراعتها لتوفير وإنتاج الأعلاف اللازمة إلى ما يقرب من 40 ألف رأس ماشية في الحجر البيطري، و يتم ذبحها من خلال المجزر الآلي لتوفير اللحوم اللازمة للمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

وتزرع شركة جنوب الوادي للتنمية وزمام الأراضي المانجو والنخيل في الأراضي غير المستوية والتى تصل مساحتها إلى 1300 فدان، بجانب عدد من الزراعات التجريبية مثل القطن، الفول الصويا، البصل، وبنجر السكر.

 

وتسعي الشركة للتوسع في المحاصيل الزيتية مثل عباد الشمس وفول الصويا، في إطار السياسة العامة للدولة بتقليل الفجوة الاستيرادية في مجموعة الزيوت.

استصلاح الأراضي

تمتلك الشركة خطة لاستصلاح الأراضي وزيادة المساحة المزروعة، بجانب إطلاق عدد من المشروعات الجديدة مثل مصنع الأعلاف واستخدام المجاري المائية المغلقة في إقامة مزارع سمكية، ومصنع الجلود والجيلاتين والكولاجين.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022