leftlogo

شركة سيما لوجستيك تستثمر 60 مليون جنيه في توسيع أعمالها وتحقيق إيرادات تصل إلى 20 مليون جنيه خلال 2024

A A A
حاويات
حاويات
تخطط شركة سيما لوجستيك SEMA LOGISTIC لخدمات النقل والشحن والتفريغ والتخليص الجمركي لاستثمار 60 مليون جنيه خلال عام 2024، بهدف تحقيق إيرادات تصل إلى 20 مليون جنيه خلال العام الجاري. ويرجى العلم أن هذا النص يعتبر مستندًا صحفيًا أو إعلانيًا.

أشار رئيس الشركة، المهندس أحمد عوض، إلى أن تطوير الموانئ البحرية والممرات اللوجستية والمناطق الجديدة قد دفعت الشركة إلى اعتماد توسعات جديدة، من خلال شراء أراضٍ لإقامة مخازن وساحات تخزين.

يهدف ذلك إلى تعزيز أعمالها في قطاع الشحن والتفريغ وتقديم خدمات متنوعة للعملاء، وأبرمت الشركة تعاقدات جديدة لاستيراد معدات جديدة بقيمة 30 مليون جنيه، إضافة إلى شراء تريلات وعربات جديدة لتوسيع الأسطول الحالي وتلبية احتياجات العملاء والمستوردين والمصدرين

وأكد أنهم يستهدفون جذب عملاء جدد خلال العام الحالي وتحسين أدائهم في سوق الشحن والتفريغ، وتأثرت الشركة في العام الماضي بتراجع حجم أعمالها بنسبة 40% بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مما أدى إلى انخفاض إيراداتها بنسبة 30% وتسجيل 10 ملايين جنيه، ومع ذلك، تستهدف الشركة تحقيق إيرادات تصل إلى 20 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وفي إطار خطط التوسع الإقليمي، أكد رئيس الشركة على استهداف الأسواق في دول الشرق الأوسط خلال الخمس سنوات القادمة، مع التركيز على جذب عملاء جدد وتعزيز الأعمال اللوجستية لتعويض الخسائر السابقة.

يذكر أن رأسمال شركة سيما لوجستيك في السوق المصرية بلغ 120 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، وتخطط لزيادته بصفة دورية للحفاظ على تنافسيتها، وتعتبر الشركة جزءًا من مشروعات قومية متنوعة، منها القطاعات البترولية والطاقة والبنية التحتية، وقد أبرمت تعاقدات على بضائع خاصة بالمستلزمات الطبية والسلع الغذائية، مشيرة إلى رغبتها في التوسع في قطاعات أخرى.

وأشاد رئيس الشركة بالميناء الجاف بالسادس من أكتوبر، وأكد أن الحكومة تهدف إلى تحويل مصر لمركز لوجستي عالمي، من خلال تطوير الموانئ وتسريع دورة عمل سلاسل الإمداد للصادرات والواردات، وفيما يتعلق بتأثير الأزمة الحالية على تكاليف الشحن والتأمين البحري، أشار رئيس الشركة إلى أن تعليق بعض التوكيلات الملاحية بالبحر الأحمر سيؤدي إلى ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين، مما سيتسبب في خسائر مالية للشركات الملاحية، وتوقع أن يؤدي استمرار الأزمة إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 30%، مع التأثير المتزايد على العالم العربي.

 أعرب رئيس الشركة عن توقعه لتحسن الأوضاع مع زيادة في الإنتاج، عودة الثقة للمستهلكين، ارتفاع الطلب، وزيادة في حركة التجارة العالمية، مع جذب المزيد من الاستثمارات المجمدة بسبب الأزمات العالمية.
أقرأ أيضًا|"أمازون تحدث ثورة في علاقتها مع موردي المواد البقالية"... تحديثات تجعل عمليات الشحن أكثر شفافية وأسرع حلاً!
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022