leftlogo

شركة "BASF" الألمانية تخطط لتوسيع تواجدها في سوق الحلول الزراعية وتستهدف الاستحواذ على حصة سوقية أكبر

A A A
شركة "BASF" الألمانية
شركة "BASF" الألمانية
تعتزم شركة "BASF" الألمانية، التي تعمل في مجال الحلول الزراعية، توسيع تواجدها في السوق المصرية من خلال خطة توسعية، تهدف الشركة إلى تقديم خدماتها واستهداف المزارعين والتجار والشركات المرتبطة بمجالات الأسمدة والتقاوي والمبيدات، ومن ضمن الخطة التوسعية للشركة، تجري مفاوضات مع مصانع أسمدة محلية لتزويدها بتكنولوجيا تحسين خواص أسمدة اليوريا وتثبيتها في التربة بدلاً من ذوبانها السريع في الأراضي الزراعية.

ووفقًا للمدير الإقليمي لشركة "BASF" في مصر، المهندس مجدي السبكي، تم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع مصنعين حتى الآن، ومن المتوقع بدء التعاقد والتنفيذ خلال الأيام المقبلة، وأشار السبكي إلى أن الشركة تحقق نموًا في مبيعاتها في السوق المحلية منذ تواجدها في مصر، وتهدف إلى تحقيق مبيعات تصل إلى نحو 900 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، كما تسعى "BASF" إلى زيادة حصتها السوقية في مصر إلى حوالي 25٪ بحلول عام 2030.

تتبنى الشركة سياسة تهدف إلى زيادة اختراقها في مجالات الحلول الزراعية، من خلال توفير تكنولوجيا جديدة تساعد صغار المزارعين والشركات الكبرى. تستخدم الشركة قواعد بياناتها المتاحة لتحليل بيانات مزارعي الطماطم، حيث يتم إرسال رسائل نصية استباقية لتوقع حدوث الإصابة وتوفير المبيدات اللازمة لمكافحتها.

تهدف "BASF" للتواصل والتعامل مع المزارعين والتجار في جميع المحافظات المصرية، وتطمح لتحقيق نمو سنوي في السوق المصرية يتراوح بين 10٪ و 20٪.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022