leftlogo

شركة J.M. Smucker تستحواذ على شركة Hostess Brands بقيمة 5.6 مليار دولار

A A A
شركة J.M. Smucker تستحواذ  على شركة Hostess Brands بقيمة 5.6 مليار دولار وتأثيره على الصناعة الاستهلاكية
شركة J.M. Smucker
وقّعت شركة J.M. Smucker Co، الشركة الرائدة في صناعة المواد الاستهلاكية، اتفاقًا نهائيًا للاستحواذ على شركة Hostess Brands بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 5.6 مليار دولار.


 يتضمن الصفقة علامات تجارية للمنتجات المخبوزة الحلوة التابعة لشركة Hostess Brands (مثل Hostess Donettes و Twinkies و CupCakes و DingDongs و Zingers و CoffeeCakes و HoHos و Mini Muffins و Fruit Pies)، بالإضافة إلى علامة تجارية للبسكويت تدعى Voortman®.

ستتولى JM Smucker أيضًا مرافق التصنيع في إمبوريا بولاية كانساس وبورلينغتون بأونتاريو وشيكاغو بولاية إلينوي وكولومبوس بولاية جورجيا وإنديانابوليس في ولاية إنديانا،  سيصبح مرفق التصنيع في أركاديلفيا بولاية أركنساس (الذي يتم تشييده حاليًا) ومرفق التوزيع في إيدجرتون بولاية كانساس جزءًا من الشركة المتمركزة في ولاية أوهايو.

بالإضافة إلى ذلك، سينضم حوالي 3000 موظف إلى الشركة في إطار الصفقة، وأشارت J.M. Smucker في بيانها إلى أن الاستحواذ يوسع نطاقها في فئات النمو ويسرع تركيزها على المناسبات الاستهلاكية المريحة.

قالت JM Smucker: "يضيف الاستحواذ على منتجات المقبلات الشهيرة لشركة Hostess Brands وابتكارها في فئة المنتجات المخبوزة الحلوة إلى تشكيلة العلامات التجارية المحبوبة للشركة"،  وتمتلك JM Smucker بالفعل علامات تجارية وطنية في فئات القهوة والمواد الاستهلاكية ووجبات الكلاب وطعام القطط، بما في ذلك Folgers و Dunkin' و Café Bustelo و Jif و Smucker's Uncrustables و Smucker's و Milk-Bone و Meow Mix.

وأشارت إلى أن الاستحواذ يمكنها تلبية احتياجات المستهلكين في جميع المناسبات بشكل أكثر ملاءمة وتنوعًا، وأضافت الشركة: "بالإضافة إلى ذلك، ستدفع القدرات المتكاملة بين الشركتين نحو المزيد من النمو والابتكار".

تقدم Hostess Brands أيضًا بروفايل مالي قوي يتضمن مساهمة صافية في المبيعات تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار، مع معدل نمو سنوي تقدر بنسبة متوسطة أحادية الأرقام،بلغت حوالي 100 مليون دولار أمريكي، وتوفر توافقات تكاليف سنوية تقدر بحوالي 100 مليون دولار أمريكي.

قال مارك سمكر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: "نحن متحمسون للإعلان عن استحواذ Hostess Brands، الذي يمثل توسيعًا جذابًا لعائلة العلامات التجارية لدينا وفرصة فريدة لتسريع تركيزنا على إسعاد المستهلكين بحلول مريحة في مناسبات تناول الطعام والوجبات الخفيفة المختلفة".

وأضاف: "مع هذا الاستحواذ، نقوم بإضافة منصة للوجبات الخفيفة الحلوة الأيقونية، وتعزيز قدرتنا على تقديم العلامات التجارية التي يحبها المستهلكون والحلول المريحة التي يرغبون فيها، والاستفادة من السمات التي تقدمها Hostess Brands لتحقيق نمو مستمر".

أكدت J.M. Smucker أنه تمت الموافقة على الصفقة بالإجماع من قبل مجالس إدارة كلا الشركتين، ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة في الربع الثالث من السنة المالية الحالية للشركة، والتي تنتهي في 30 أبريل 2024.

وفي الوقت نفسه، وافقت مجالس إدارة شركة Kellogg Company، الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة حبوب الإفطار، رسميًا على الفصل المعلن سابقًا إلى شركتين مستقلتين تُدرجان في البورصة وتتاجران علنيًا، وهما Kellanova وWK Kellogg Co.

بعد الانتهاء من الفصل في 2 أكتوبر 2023، ستغير شركة Kellogg اسمها إلى Kellanova، وستستمر في التداول في بورصة نيويورك (NYSE) تحت الرمز "K"، بينما من المتوقع أن تبدأ شركة WK Kellogg Co في التداول على بورصة نيويورك تحت الرمز "KLG".

ستيف كاهيلان، سيبقى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Kellanova، في حين سيكون غاري بيلنيك رئيسًا لمجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة WK Kellogg Co بعد الفصل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022