leftlogo

شركة OFI تعلن عن افتتاح مصنعها الأول في مصر

A A A
توابل
توابل
 أعلنت شركة Olam Food Ingredients (OFI) المتخصصة في المنتجات الغذائية والزراعية، أنها افتتحت مصنعا جديدا لمعالجة الأعشاب الطبيعية في محافظة بني سويف وذلك لتعزيز زراعة الأعشاب المجففة.

حيث يقبل المستهلكون على أستخدام الأعشاب للطهي لأنها تضفي مذاقا مميزا للأكلات، وكذلك اللحوم المصنعة والصلصات ومنكهات الطعم.

وتعد مصر واحدة من أكبر الأسواق لتصنيع وتصدير وزراعة الأعشاب، حيث أن منطقة الصعيد تتوافر بها الظروف المثالية لنمو الأعشاب الطبيعية.

ومن المتوقع أن يعالج المصنع 3000 طن متري من الأعشاب كل عام والتي تشمل (الريحان، الشمر، البردقوش، البقدونس، الشبت) ويتم الحصول عليها مباشرة من المزارعين المحليين.

كما سيتم أنشاء مراكز ابتكار عالمية تابعة ل OFI   لكي تبني قاعدة كبرى من عملائها الدوليين.

وأشار بريجيش كريشناسوامي رئيس قسم التوابل في OFI "أن الأعشاب والتوابل تلعب دورا أساسيا في أضفاء لون ورائحة مميزة للطعام وتستخدم كبديل للصوديوم والسكر".

أضاف كريشناسوامي " أن الأعشاب المجففة تحتفظ بنكهة لا مثيل لها مقارنة بنظيراتها الطازجة، مما يجذب المستهلكين إليها، وهذا يدفعهم لشراء كميات كبيرة منها".

يركز فريق OFI على بناء علاقات قوية مع المزارعين المصريين لكي يتم تقديم أجود أنواع الأعشاب التي زرعت في أراضي مصرية.

من جانبه يعمل فريق الأبتكار لدى الشركة على العمل مع متجار البيع الكبرى لأتاحة منتجات الشركة من البهارات والمكسرات ومنتجات الالبان بداخلها.

من المقرر أن المصنع الجديد التابع للشركة في مصر سوف يوفر لأكثر من 75 وظيفة إلى ما يقرب من 1000 مزارع.

يوفر المصنع أهداف التنمية المستدامة الخاصة بشركة OFI والمتمثلة في الحد من أنبعاثات غازات الانحباس الحراري.

 يذكر أن شركة OFI الأولى في العالم في صناعة الثوم المجفف فضلا عن كونها رائدة عالميا في صناعة الفلفل الحار والتوابل الاستوائية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022