leftlogo

شركة «Wilk Technologies» تقترب من صناعة لبن الأم «بشكل واقعي»

A A A
حليب أطفال
شركة «Wilk Technologies» تقترب من صناعة لبن الأم «بشكل واقعي»

حتى الآن، لا يوجد أي بديل لحليب الأم لإطعام الأطفال، ولذلك تسعى العديد من الشركات إلى تقديم بدائل من شأنها الاقتراب إلى فوائد حليب الأم، إلا أنه حتى الآن لم يأتي بديل مثالي تستطيع الأمهات الاعتماد عليه، في الوقت ذاته تعمل شركة «Wilk Technologies» على تعزيز مكانتها في السوق من خلال منتج جديد وهو عبارة عن تركيبة مُحسنة لحليب الأطفال قائمة على الخلايا، حيث تعمل الشركة على الوصفة الجديدة بعد تحسين البنية والتركيب والطعم.

يقول تومر كيرين نائب رئيس قسم البحث والتطوير في الشركة لموقع FoodIngredientsFirst، إن الطريقة الجديدة التي تتخذها الشركة بشأن تركيبة الرضاعة الطبيعية هي «نسخة أكثر واقعية»، مضيفًا: «لا يوجد بديل لعملية الرضاعة الطبيعية ولا بديل عن حليب الأم الحقيقي، حيث يمكن أن ينقذ حليب الثدي حياة الأطفال المبتسرين.. ومن خلال تقنيتنا المزروعة بالخلايا، يمكن عزل العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في حليب الثدي الطبيعي ودمجها في تركيبات الرُضع، ما يوفر البديل الأمثل لحليب الأم».

وتقول الشركة، إنه لا يوجد حتى الآن حليب نباتي أو مستنبت يمكنه تكرار فوائد حليب الأم باستخدام تكنولوجيا اليوم مضيفة: «مع ذلك، ونظرًا لوجود العديد من الأمهات اللاتي لا يستطعن أو يختارن الابتعاد عن الرضاعة الطبيعية، فإن البديل الحالي بالنسبة لهن هو حليب الأطفال، في حين أن حليب الأطفال يحتوي على بعض المغذيات الكبيرة المماثلة الموجودة في حليب الأم، فإنه لا يمكن أن يقدم قيمة غذائية مماثلة لحليب الأم».

اكتساب الأنسجة البشرية
ويقول الموقع، إن الشركة تعتمد على عملية تكوين تركيبة مغذية أكثر على اكتساب خلايا الأنسجة البشرية، لا يشمل الخلايا الجذعية البشرية، ومع ذلك فإن الشركة لا تعتمد على التبرعات.

ويشرح كيرين: «نعتمد على خلايا أنسجة الثدي المتبرع بها من مصدرين رئيسيين، الأول هو خلايا أنسجة الثدي المعزولة التي تم التبرع بها من جراحات تصغير الثدي، والمصدر الثاني مأخوذ من لبن الأم»، ووفقًا للشركة حاليًا تقوم بالدفع للأمهات المرضعات مقابل الأنسجة وحليب الثدي الذي تتلقاه.

لبن

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022