leftlogo

تستهدف الشركات الناشئة

شروط الاشتراك في مسابقة Climatech Run لدعم الابتكار والأمن الغذائي

A A A
received_758006362150619
مسابقة Climatech Run 2022
 أعلنت وزارات "التعاون الدولي، والبيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، إطلاق مسابقة Climatech Run 2022 الدولية، والتي تستهدف الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ من قارة أفريقيا ومختلف أنحاء العالم.
وتستهدف مسابقة Climatech Run الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمبتكرين والمتخصصين في الفن الرقمي من كافة أنحاء العالم، بهدف تشجيعهم على المشاركة بالأفكار والحلول المبتكرة والفن في مواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية على جهود تحقيق التنمية.

 

الهدف من إطلاق المسابقة
- تحفيز وتشجيع الحلول الرقمية والكنولوجية المبتكرة والمستدامة، عبر تحفيز وسائل النقل الذكي والمستدام.
- تعزيز العمل المناخي.
- مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية.
- تقليل الانبعاثات في قطاعات الطاقة.
- تعزيز الأمن الغذائي.

 

شراكة الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية
تعد المسابقة الدولية Climatech Run 2022، مثالا للشراكات البناءة بين الحكومة وشركاء التنمية والقطاع الخاص وشركات التكنولوجيا الكبرى، لفتح آفاق العمل المناخي للشركات الناشئة وتلبية النداء العالمي والتصدي للتغيرات المناخية وابتكار الحلول المستدامة الهادفة للحفاظ على البيئة ومنح أولويات للتكنولوجيات الصديقة للبيئة والتي تمثل داعمًا لحلول التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.
ويتم تنفيذ المسابقة بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، وشركة جوجل، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وشركة مايكروسوفت، ومن مسرعات الأعمال "فلك ستارت ابس، وشبكة رواد الأعمال، وأفريلابس" والعديد من الشركاء الآخرين.

 

مسارات المسابقة
تعمل المسابقة من خلال مسارين، وهما كالتالي:

1- إتاحة الفرص للشركات التكنولوجية العاملة في مجال المناخ للمشاركة، للمساهمة بطرح حلول لإتاحة آليات مستدامة ومبتكرة للتعامل مع التغيرات المناخية وزيادة الوعي بخطورتها وكيفية مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تتسبب فيها.

2- يستهدف المتخصصين في مجال الفن الرقمي.

 
شروط التقدم للشركات الناشئة
فتحت المسابقة أبوابها أمام الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ، للتقدم في 22 أغسطس 2022 ويستمر تلقي الأفكار والشركات المتقدمة لمدة شهر واحد، ثم بعد ذلك يتم عقد عدد من الفعاليات والندوات مع كافة المتقدمين من مختلف أنحاء العالم للتعريف بالمبادرة، قبل اختيار الشركات المتأهلة إلى المراحل النهائية.
وتبدأ المرحلة الثانية من المسابقة الدولية خلال فعاليات قمة المناخ COP27 حيث تتم إتاحة الفرصة للشركات المتأهلة لعرض الأفكار والمشاركة في الأنشطة التي ستنفذ خلال مؤتمر المناخ أمام مختلف الأطراف المشاركة من الحكومات والقطاع الخاص وشركاء التنمية.
بينما تبدأ المرحلة الثالثة والنهائية عقب قمة المناخ COP27، والتي من خلالها يعمل الشركاء على دعم وتوجيه الشركات الناشئة والمتخصصين في الفن الرقمي، من خلال مجموعة رفيعة المستوى من المستشارين والمحكمين والخبراء الدوليين، لتعزيز قدرتهم على الوصول للأسواق وتطبيق أفكارهم على أرض الواقع.

 

شروط مشاركة الشركات الناشئة في Climatech Run 2022
- لديها مسار عمل فعلي لأكثر من عامين.
- فريق عمل مكون من عضوين أو أكثر.
- تتميز الفكرة بالاستدامة والابتكار، وأن تطبق واحدة أو أكثر من التكنولوجيات الناشئة.
- ألا تكون شركة تابعة لشركة قائمة.
- أن يكون لدى الشركة نموذج أو منتج أولي.
- لدى الفريق المتقدم القدرة على التواصل والعرض وتقديم المشروع باللغة الإنجليزية. 

 

جوائز المسابقة
سيكون لدى الفرق الفائزة فرصة للفوز بعدد من الجوائز، الجائزة الكبرى تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، والجائزة الثانية تبلغ 50 ألف دولار، والجائزة الثالثة 25 ألف دولار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022