leftlogo

شريحة اللحم الأغلى في العالم.. سعرها 3200 دولار والحصول عليها بالحجز

A A A
istockphoto-949524660-612x612
تناول اللحوم

يتحدث الكثيرون عن فن الطهي واللحوم، ولكن هل تساءلت يومًا عن أغلى اللحوم في العالم، ولماذا تختلف أنواع اللحوم عن بعضها، وما المميز في قطعة اللحم الأغلى، والإجابة ستكون لدى عائلة "بولمارد" الفرنسية، والشهيرة بتربية الأبقار، في شمال البلاد، حيث أن لديهم أسلوبهم الخاص المتوارث عبر أجيال عديدة في تربية الأبقار وإنتاج اللحوم، وقد تمكنوا من إنتاج شريحة لحم هي الأغلى في العالم

تربية الأبقار في فرنسا


لدى عائلة بولمارد الفرنسية عدد من أسرار تربية اللحوم

وتقوم عائلة "بولمارد" بتربية الأبقار ورعايتها، منذ ستة أجيال، أي العام 1846. وكانت القفزة النوعية لهذه العائلة في تسعينيات القرن الماضي، عندما بحث جد ووالد بولمارد عن الطريقة الأفضل لمعالجة اللحم، أي "السُبات"، حيث تعالج اللحوم من خلال بث هواء بارد بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، في محيط تبلغ حرارته 43 درجة تحت الصفر، والنتيجة هي لحم معتق ذو نكهة لا تختلف عن اللحم الطازج، فيمكن الاحتفاظ به لعدة سنوات دون أي تأثر، وفق ما أعلنه الطاهي الفرنسي أليكساندر بولمارد، أحد أفراد العائلة.

 

وتعتمد الأبقار على القمح قبل عدة أشهر من ذبحها، وفق ما هو متوارث لدى عائلة "بولمارد"، وتحصل على جلسات مساج يوميًا بانتظام، حتى تتوزع الدهون على كامل الجسم، ويتم تخدير البقرة المراد ذبحها، بعد أخذها بعيدًا عن القطيع، أو عن أي بقرة أخرى لكي لا تراها وتتأثر نفسيًا بهذا الأمر، مما يؤثر على لحومها.

وعلى الرغم من ارتفاع ثمن شريحة اللحم الذي يصل إلى 3200 دولار، والمأخوذة من أبقار "بلوند أكويتين"، إلا أنك لا تحصل عليها بسهولة، حيث تحتاج إلى حجز موعد مسبق للحصول عليها نظرًا لارتفاع الطلب، وقد ينتظر البعض لأشهر، نظرًا لوجود زبائن في الانتظار، وبالطبع فإن الأمر لا يتعلق بالأشخاص العاديين، فشريحة اللحم هذه موجهة للنخبة فقط، والقادرة على دفع هذا الثمن الباهظ للحصول عليها، وفق ما نشرته "سي إن إن".

خدمة 5 نجوم للأبقار




يتم مراعاة الحالة النفسية للبقر لينتج أفضل اللحوم

وأثبتت الدراسات أن البقرة "المدللة" تكون أكثر قدرة على إنتاج حليب ولحوم ذات طعم مميز، وتعد أشهر وأغلى اللحوم فى العالم، هي لحوم «الواغيو» الياباني، ويقدر سعر النصف كيلو منها ما بين 200 إلى 300 دولار، بينما يصل سعر البقرة كاملة إلى 30 ألف دولار، كونها تحظى باهتمام و"تدليل" خاص، وتنتج أفضل اللحوم.

وتتوارث عائلة "بولمارد" العديد من الأسرار والأصول للحصول على لحم بنكهة رائعة، حيث تُربى الماشية في مزارع وسط الغابات، وتتميز بخدمات "خمس نجوم"، من اهتمام بتدليلها وطعامها وراحتها، حيث يعتبرون أن توتر البقر وسوء حالته النفسية يؤثر على جودة لحومه.

وبالإضافة إلى ذلك فإن عائلة "بولمارد" عندما يأتي وقت ذبح الماشية، تقوم بأخذ كل أربع أبقار بشكل منفصل، للحد من شعورها بالتوتر، والذي يسبب إفراز مادتي الجليكوجين وحامض اللبنيك، واللتين تجعلان من اللحم أكثر قساوة وأقل لذة، وكل لك التفاصيل يتم مراعاتها بدقة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022