leftlogo

شعبة السكر لـ Food Today: انخفاض 100 جنيه في الطن ولا زيادة في الأسعار قبل «رمضان»

A A A
السكر
أسعار السكر

انخفضت أسعار السكر خلال فبراير الجاري بنسبة طفيفة، حيث انخفض سعر الطن بنحو100 جنيها، بحسب رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات.


قال حسن الفندي عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس إدارة شركة الحرية، إن أسعار السكر الأبيض انخفضت 100 جنيه للطن خلال الشهر الحالي، مقارنة بشهر يناير.


وأضاف فندي في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن سعر طن السكر الأبيض في الأسواق حاليا يصل إلى 10200 جنيه مقابل 10300 جنيه للطن.


وفسر عضو الغرفة تراجع الأسعار إلى هدوء الطلب في ظل بداية موسم إنتاج السكر المحلي، وحصاد قصب السكر وبدء تصنيعه، موضحا أنه غالبا ما ترتفع أسعار السكر قبل شهر رمضان، بسبب زيادة الطلب عليه، ولكن هذا العام سيتزامن شهر رمضان مع موسم إنتاج السكر، وهو ما سيوفر كمية كبيرة من المعروض مقابل الطلب.

 

ويبلغ حجم استهلاك مصر من السكر بين 3 و3.2 مليون طن سنويًا منها 2.4 مليون طن إنتاج محلي، وتعوض الفارق من الاستيراد.

 

وكانت أسعار السكر الأبيض قفزت بنحو 500 جنيه للطن في أكتوبر الماضي، ثم انخفضت تدريجيا خلال شهري ديسمبر ويناير لتعود إلى مستويات ما قبب الزيادة.




منتجات شركةElite

وفي سياق آخر قال رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، إن شركته تسعى لزيادة صادراتها خلال العام الجاري، بنحو 20%، مقارنة بصادرات العام الماضي.


وأشار رئيس الشركة إلى أن الدول المستهدف التصدير لها هي دول بإفريقيا وبعض من الدول العربية مثل لبيا والعراق، مضيفا أن شركته تضاعف طاقتها الإنتاجية، لتغطية السوق المحلي وتحقيق فائض للتصدير، لافتا إلى أن السوق المحلي والعالمي يعاني من حالة ركود تأثرا بجائحة كورونا.


والحرية للصناعات الغذائية هي شركة مصرية، تعمل في إنتاج الحلوى والبنبون والشوكولاتة والشربات والعصائر الطبيعية والحلوى الجافة، ومن أشهر علامتها التجارية، " Elite، saula".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022