leftlogo

شعبة المخابز: توفير الخبز الحر بجنيه واحد بكارت صادر من هيئة البريد.. ولا مساس بالخبز المدعم

A A A
الخبز
”شعبة المخابز” توضح مزايا بيع الخبز الحر لمن لا يحمل بطاقة تموينية
صرح عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الرغيف الحر في المخابز، سيكون أقل من الخبز السياحي الذي يباع بسعر جنيهين.

لامساس بالخبز المدعم إطلاقًا 

وأفاد "غراب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الخبز المدعم بسعر 5 قروش لا مساس له مطلقًا.

بيع الخبز الحر لمن لا يحمل بطاقة تموينية

كما ذكر بأنه عرض مقترح على الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ببيع خبز حر في المخابز، التي توزع الخبز المدعم، وذلك لمن لا يحمل بطاقة تموينية.

خبز بكارت صادر من هيئة البريد

وأوضح أن اقتراحه يتضمن أن يكون الرغيف بوزن 90 جرامًا، وبسعر جنيه واحد، على أن يكون بكارت صادر من هيئة البريد، حيث يتم سداد مبلغ الصرف في المكتب وليس المخبز.

خبز وفقًا لإمكانية كل مواطن

وتابع رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز، بأن سعر كارت الخبز الحر سيأتي وفقًا لإمكانية كل مواطن، حيث يتم صرفه من المخبز وفق نظام إلكتروني محدد.

مميزات المقترح

ومن ناحية أخرى، أشار غراب إلى مميزات المقترح، والتي توفر للمواطن من شراء الخبز بسعر أعلى في المخابز الأخرى، بالإضافة إلى أنه سيمكن وزارة التموين من مراقب المنظومة.

علاوة على توفير كميات من الخبز وفق نظام مؤمن لمن لا يحمل بطاقة تموين، وتقليل ظاهرة طوابير العيش على المخابز، حيث أن هناك أماكن لا يتوفر فيها الخبز السياحي.

لا فرق بين المدعم والحر بالمنظومة الجديدة 

وفي نهاية المداخلة، صرح غراب بأن تطبيق المنظومة في 30 ألف مخبز تابع للدولة ما زال قيد الدراسة حاليًا، حيث لن يكون هنا سلبيات في عملها على الإطلاق، موضحًا أنه لا فرق بين الخبز المدعم والحر في المنظومة الجديدة.

أقرأ أيضًا: مقترح جديد لتوفير رغيف الخبز بجنيه لغير حاملي البطاقات التموينية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022