leftlogo

شعبة المستوردين لـ Food Today: زيادة الكميات المعروضة من الدقيق والمكرونة والفول بالأسواق

A A A
دقيق
دقيق

قال محمد رستم، سكرتير شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن مصر لديها مخزون كاف من السلع الإستراتيجية لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وأنه من المتوقع أن تنخفض بعض أسعار السلع الأساسية لاسيما التي شملها قرار وزارة التجارة والصناعة الأخير، لأنه تزيد الكميات المعروضة منها بالأسواق ومن ثم تخضع لعامل العرض والطلب.


الدقيق والمكرونة


سلع غذائية


وقررت الوزارة إيقاف تصدير الفول المدشوش والحصى، وكذا تصدير الدقيق والمكرونة بجميع أنواعها وذلك لمدة 3 أشهرأضاف أنه تم استيراد ياميش رمضان ومتوفر في الأسواق.


وأضاف "رستم" في تصريحات خاصة لـ Food Today أن قرار إيقاف تصدير بعض السلع تنتهجه كثير من الدول، حال رؤيتها أن السكان أولى بتلك السلع من الخارج، وهي سياسية قررت إندونيسيا اتباعها بإيقاف تصدير زيت النخيل.


أشار سكرتير شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة إلى أنه تم استيراد ياميش واحتياجات رمضان بشكل طبيعي وهو متوفر بالأسواق، دون أي مشكلات.

ثبات الأسعار


فول حصى


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكدت ثبات جميع أسعار السلع التي تضخها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في فروع المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها 1300 مجمعًا استهلاكيًا على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع الحرة لحاملي بطاقات التموين أو غير المقيدين على منظومة الدعم التمويني.


وتضخ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ما يقارب 1200 سلعة مختلفة تتنوع ما بين السلع الغذائية واللحوم المجمدة واللحوم المصنعة، وأيضا السلع غير الغذائية في أفرع المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، فضلاً عن ضخ السلع يوميًا لمخازن الجملة والبالغ عددها 1500 مخزن جملة تقوم بتزويد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف بالسلع الأساسية واحتياجات المواطنين.


كما توفر وزارة التموين العديد من السلع الغذائية والتي تتاح في جميع المحافظات، ويأتي على رأس تلك السلع، الأرز والزيت والسكر والمكرونة والدقيق واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة واللحوم المصنعة، كما تتضمن السلع غير الغذائية مثل المنظفات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022