leftlogo

شعبة المصدرين: الحكومة نجحت في الإفراج عن البضائع المكدسة في الموانئ

A A A
مواني
صورة أرشيفية
أكد هيثم طلحة، عضو شعبة المصدرين باتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة المصرية نجحت في الإفراج عن البضائع المكدسة داخل الموانئ المختلفة، وذلك بفضل التوجيهات الرئاسية وأعقبها الإجراءات السريعة التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية.

وأشار عضو شعبة المصدرين باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة من شأنها تشجيع الاستثمار الأجنبي على الدخول لمصر، وتساهم في دعم  توجه الدولة نحو رفع معدل أداء الصادرات المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار.
وأضاف هيثم طلحة، أن الخطوات الحكومة التي تم اتخاذها في هذا الأمر تنعكس على السوق بشكل جيد، وأن هناك حالة من الرضا لدى عدد كبير من المستوردين نتيجة قيام البنوك بتدبير الدولار للكثير من الشحنات.

وقال إن قرار البنك المركزي بإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية، والعودة لمستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، سيفتح الباب أمام عودة عجلة الإنتاج مرة أخرى، مشيرًا إلى أهمية تسهيل إجراءات الاستيراد، لاسيما  أن "مستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة" تمثل نحو  جزء كبير من فاتورة الواردات المصرية.

 وأشار عضو شعبة المصدرين باتحاد الغرف التجارية إلى أن‏ القرارات التي تم اتخاذها البنك المركزى بشأن سعر الصرف أمام الدولار، سوف تساهم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة في تدعيم الاقتصاد المصري من خلال عدة اتجاهات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022