leftlogo

شعبة المواد الغذائية لـ Food Today: إيقاف تصدير 9 سلع يعزز استقرار الأسعار

A A A
زيوت طعام
زيوت طعام

قال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن قرار إيقاف تصدير عدد من السلع الغذائية، يعزز من استقرار أسعار المواد الغذائية بالأسواق، إن لم تنخفض، لأن توفير السلع وزيادة عرضها سبب رئيسي في طمأنة المستهلكين، إذ يترتب على ذلك عدم حدوث تكالب على شراء المنتجات.

الزيت والمكرونة

مكرونة
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارًا بإيقاف تصدير نحو 9 سلع غذائية، تشمل الزيوت بكافة أنواعها والفريك والذرة، والفول الحصى والفول المدشوش، والعدس، والمكرونة، والقمح والدقيق بجميع أنواعه، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.


وأضاف عمرو عصفور في تصريحات لـ Food Today أن استقرار الأسعار لن يتوقف على السلع الأساسية فقط أو الصادر قرار بإيقاف تصديرها، بل يمتد لمختلف السلع، مشيرًا إلى أن الشعبة ترصد بشكل مستمر حالة الأسواق خلال الفترة الراهنة، لرفع أي تقارير بشأنها لاتحاد الغرف التجارية.


وكان الاتحاد العام للغرف التجارية، قد أصدر بيانًا أشار فيه إلى أنه يتم التنسيق مع كافة سلاسل الإنتاج والإمداد التجارية والحكومة بشأن توفير السلع المختلفة للمستهلكين خلال شهر رمضان، إلى جانب تكثيف التنسيق مع المحافظات لتجهيز الشوادر الخاصة بطرح السلع الرمضانية والاستهلاكية المختلفة على أن يتم الانتهاء من كافة الاستعدادات خلال أيام.

معارض رمضان


سلع غذائية
وقال إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن معارض أهلاً رمضان ستطرح كافة السلع بتخفيضات تتراوح بين 20 الي 30% عن الأسعار الطبيعية، مطالبًا المستهلكين بعدم اللجوء لنمط الشراء بغرض التخزين تفاديًا لإحداث ضغط مفاجئ علي حجم المعروض في الأسواق.


وأكد أنه تتوافر كافة السلع بكميات كافية لاحتياجات الأسواق المحلية وأن الغرف التجارية بالتعاون مع كافة أطراف سلاسل الإنتاج والتوزيع تعمل على زيادة المعروض بالأسواق المختلفة، ولن يكون هناك أي نقص في السلع .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022