leftlogo

شعبة بيض المائدة: ارتفاع أسعار الذرة والصويا يهدد القطاع ونناشد المسؤولين بسرعة التدخل

A A A
996
أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن
ناشد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، المسئولون بضرورة التدخل لإنقاذ القطاع، الذي وصفته الشعبة في بيانها بأنها "صناعة استراتيجية"، مشيرة إلى أن المطالبة تأتي وفق التزام الشعبة الوطنية وشعور أعضائها بدقة الموقف الحالي في المنطقة والعالم وتداعياته على مستوي مصر.

وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، في بيان له عن أن الخامات المستخدمة في صناعة الأعلاف "الذرة والصويا"، في تزايد مستمر، حيث سجلت ارتفاع سعر طن الذرة من 10200 جنيه في أقل من أسبوع إلى 14800 جنيه، وهو ما يجدد مخاوفنا المتزايدة علي صناعة "بيض المائدة"، والتي تعرضت لعدة صدمات العاميين الماضيين، وتتعرض الأن إلي خطر حقيقي يهدد الصناعة ويزيد أعباء المستهلكين.

وأشار نبيل، إلى أن سعر فول الصويا فد ارتفع من 23000 جنيه إلى 31500، في ظل تناقص سعره في البورصات العالمية، علي العكس في المحصول المحلي والذي تخطى سعره سعر الذرة والصويا المستوردة، حيث تخوفت الشعبة في تكرار كارثة الخامات التي حدثت نهاية عام 2022 من أن تتكرر مرة أخري.

وشدد نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن في البيان، على أهمية تدخل الدولة والمسئولين بأقصى سرعة لإيجاد حل جذري وأخير قبل انهيار الصناعة الاستراتيجية والتي تمس بشكل مباشر المواطن والمستهلك المصري.

وفي نفس السياق قال أشرف المرشدى، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن هناك ارتفاعًا جديدًا في الأعلاف نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية، موضحًا أن سعر طن العلف كان قبل أيام ١٩ ألف جنيه، ووصل حاليًا إلى ٢١ ألفًا، كما ارتفع سعر فول الصويا من ٢٣ ألفًا إلى ٢٩ ألف جنيه للطن، وارتفع سعر الذرة الصفراء من ١١ ألف جنيه للطن إلى ١٣ ألفًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022