leftlogo

«شيف بوت».. «ميتافيرس» يدخل «عالم شركات الأغذية»

A A A
1234
صورة متخيلة للميتافيرس

كيف تتعامل شركات المواد الغذائية والعلامات التجارية الكبري مع الثورة التكنولوجية القادمة المتمثلة في الواقع الافتراضي الموازي «ميتافيرس» ؟! سؤال طرحه تقرير بموقع «فود نفيجيتور».


أهم الاتجاهات 
تعد منصة «ميتافيرس» واحدًا من أبرز الاتجاهات العالمية التي لا يمكن لشركات الأغذية والمشروبات والعلامات التجارية بالقطاع تجاهلها، لأنه من المتوقع أن يتوجه نسبة كبيرة من المستهلكين إليه في المستقبل.

 

وبالتالي يجب على العلامات التجارية للأطعمة تغيير طريقة تفاعلها مع المستهلكين من منظور تكنولوجي مبتكر وفقا  لـ"جون كوبيستاك" ، كبير المحللين في مجموعة المستهلكين العالميين "اي واي".

التكييف مع «ميتافيرس»
وأضاف بالتأكيد المستهلكين لا يستطيعون تناول الطعام رقميًا، لكن المنصة الجديدة للواقع الافتراضي تتيح قنوات مشاركة مثالية ،مما يعني أنه يجب على شركات الأغذية التكيف مع ميتافيرس ،وإيجاد حلول مبتكرة لحل مشكلة تحقيق الاتساق في تجربة العلامة التجارية في الوسائط الرقمية مثل "ميتافيرس" والجسدي الواقعي.


الطهى استرشادي 

على سبيل المثال ، قامت شركة متجر التجزئة "كروجر الأمريكي" ، بإطلاق صفحة علي تويتر تحت مُسمى «شيف بوت» مدعومة بالذكاء الاصطناعي ،تساعد المستخدمين على كيفية طهي الطعام الموجود بمنزلهم من خلال إرسال صورة المواد الغذاية المراد طهيها إلى الصفحة ،وثم تقوم الصفحة بالرد بأفضل وصفات طهي الطعام بهدف تقليل هدر الطعام، وفقا  لـ" كوبيستاك".

استراتيجية جديدة 
وأضاف جون كوبيستاك، أنه يجب إعادة بناء استراتيجية الشركات الكبرى والعلامة التجارية بقطاع المواد الغذائية ووصولها إلى المستهلك من خلال الاستثمار في الابتكارات الرقمية.


وقال إن ميتافيرس من وجهة نظري هو مزيج من العالمين المادي والرقمي، حيث  يدور المفهوم حول بناء نسخة رقمية من العالم ،يمكن للناس المشاركة فيها بشكل منفصل ويمكن الاعتماد عليها من خلال التسويق لقطاع المواد الغذائية.

وأضاف كبير المحللين في مجموعة المستهلكين العالميين "اي واي"، أنه يمكن لشركات المواد الغذائية الربط بين العالمين علي سبيل المثال فتح متجر تجزئة يقوم بالتوصيل إلى العملاء واقعيًا، وكذلك يمكن إنشاء مطعم وجبات سريعة توصيل فقط في المنازل.
 
تفضيلات المستهلك

وأضاف أن هناك أمثلة على كيفية تبني شركات الأغذية سياسات التغيير حيث تستخدم شركات المنتجات الغذائية أيضًا الذكاء الاصطناعي لتطوير نكهات جديدة وسط  تسارع اتجاهات الغذاء.


وأضاف تتطلب الاستثمارات في التكنولوجيا توافر المال والمعرفة، مما قد يمثل عقبة محتملة أمام اعتمادها من قبل الشركات ،لكن يجب أن تتكامل كافة عناصر التطور التكنولوجي لكافة القطاعات معا حتي تستطيع شركات المواد الغذائية مواءمة المستقبل. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022