leftlogo

«صافولا» تحقق أرباح 393 مليون ريال بنمو 45 % في الربع الأول لعام 2023

A A A
شركة صافولا
صافولا
كشفت النتائج المالية لمجموعة صافولا، بالربع الأول من عام 2023 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 44.96% مقارنة بالربع المماثل من عام 2022، بدعم قطاع تصنيع الأغذية.
ووفقاً لبيانات المجموعة على تداول السعودية، اليوم الأربعاء، ارتفع صافي الربح إلى 392.7 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 270.9 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي.
وأوضحت "صافولا" أن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى النمو بقطاع تصنيع الأغذية، وارتفاع حصة المجموعة بأرباح شركات زميلة، إلى جانب ربح رأسمالي 18.5 مليون ريال، من بيع الاستثمار في شركة صافولا المغرب، واسترداد رسوم جمركية بقيمة 23.3 مليون ريال.
وأشار إلى أن ارتفاع صافي الأرباج جاء على الرغم من ارتفاع المصاريف التشغيلية، وتكلفة التمويل، مصروفات الزكاة وضريبة الدخل، وعلى أساس ربع سنوي قفزت أرباح مجموعة صافولا بنسبة 315.56% مقارنةً بأرباح الربع السابق التي بلغت 94.5 مليون ريال.
تعد "صافولا" شركة استثمار استراتيجية قابضة رائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودائما  تفخر المجموعة بتراثها السعودي العريق وحضورها القوي على الساحة الدولية.
وتؤمن المجموعة  أنّ الشركات تزدهر وتُحقّق أفضل النتائج عندما تكتشف نقاط قوّتها ومهاراتها الخاصة لتُحسِن استغلالها. الأمر الذي يفرض علينا تركيز كل مواردنا وطاقاتنا على بناء محفظة أصول استثمارية قوية في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة.
 وتؤكد أنها بالفعل لديها حالياً أعداداً كبيرة من الأسواق والمراكز التجارية العاملة بخلاف المنتجات الغذائية الأساسية التي ننتجها ويُقبِل عليها المستهلكون في 50 دولة، وذلك من خلال شركاتها العاملة تحت مظلّة قطاعينا الرئيسيين: شركة صافولا للأغذية وقطاع التجزئة في صافولا. هذا إلى جانب عائدات أسهمها في الشركات الأخرى العاملة في نفس قطاعَيْ عملنا الرئيسيين وفي غيرهما من الصناعات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022