leftlogo

صافي إيرادات"العين للصناعات الغذائية" يتجاوز 5 مليارات جنيه

A A A
مصنع أغذية
مصنع أغذية

أعلنت الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات "العين"، عن نمو صافي إيراداتها عن الربع الأول من عام 2022 لتتجاوز لأول مرة عتبة المليار درهم إماراتي " 5 مليارات  جنيه مصري،  منذ تأسيس المجموعة، مؤكدة أن هذا الربع المنتهي  في 31 مارس 2022، شهد تحسناً في صافي إيرادات المجموعة بنسبة 58% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وأوضحت شركة العين للصناعات الغذائية، أن إجمالي صافي الربح بلغ  82 مليون درهم، محققاً زيادة بنسبة 64% مقارنة بالربع الأول من عام 2021،  وقد مثل الربع الأخير أول ربع لتوحيد أعمال جميع الشركات الخمسة التي تم الإعلان عن الاستحواذ عليها خلال عام 2021 (وهي الفوعة للتمور، مخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية، وشركة أطياب، ومجموعة بي إم بي) وانعكاسه الإيجابي على البيانات المالية للمجموعة.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: " إن نتائج المجموعة في الربع الأول من عام 2022 تعد دليلاً على نجاح الجهود التي بذلناها العام الماضي لإثراء أعمالنا التجارية عبر الاستحواذ على شركات جديدة ذات قيمة متنامية، وهذه البداية القوية في مطلع العام تؤكد على أن الظروف باتت مواتية لجني ثمار عام كامل من الانضباط المدروس والتطبيق الصارم استراتيجيتنا للنمو، كما يعدّ هذا الإنجاز نقطة انطلاق لمهمتنا الرامية إلى بناء نموذج أعمال أكثر شمولية وكفاءة وتكاملاً، تتويجاً للنجاح الذي حققناه في السنة الأولى من استراتيجيتنا الخمسية".

وأضاف السويدي: "الشركة تتطلع إلى المستقبل بعزيمة متجددة، فيما تواصل تسريع عملية التحول في جميع قطاعاتها الأساسية، وتحقيق المزيد من النمو لصالح المساهمين والأطراف المعنية"، مشيرا إلى أن مبادرات الشركة الرائدة في مجال التحسين المستمر للتكلفة وقدرتها على تعزيز الإنتاجية ودمج الشركات الجديدة كان له تأثير إيجابي ملموس على أعمال المجموعة  وهي تواصل رحلة التحول.

من جانبه، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، إن في الربع الأول من عام 2022، انصب تركيزنا في المقام الأول على التكامل السلس للكيانات المستحوذ عليها في عام 2021، وعلى الرغم من تقلبات السوق المستمرة والضغوط الاستثنائية الناتجة عن التضخم على الصعيد العالمي، فإننا مصممون على مواصلة واستكمال رحلة التحول للمجموعة، وتعدّ نتائج الربع الأول دليلاً على سلامة استراتيجيتنا في مجال أنشطة الاندماج والاستحواذ التي جرت في العام الماضي، والتي أدت إلى نمو قوي وثابت لإيرادات الشركة الإجمالية القياسية في جميع قطاعاتها الأساسية.

وأشار إلى أن  قسم الأعمال الاستهلاكية في "أغذية"  حقق نمواً كبيراً بنسبة 83% مقارنة مع العام السابق، حيث وصلت مساهمته الآن إلى 75% من إجمالي مبيعات المجموعة.

بلغت إيرادات قسم اللحوم والمنتجات المبردة والمجمدة 294 مليون درهم، نتيجة دمج شركتي "النبيل للصناعات الغذائية" و"أطياب"، وحققت الشركتان زيادة في المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث استفادت "النبيل" من التعافي القوي لخط الخدمات الغذائية، وشهدت "أطياب" زيادة في الطلب على منتجاتها من اللحوم الباردة والدجاج.

بلغت إيرادات قسم الوجبات الخفيفة 255 مليون درهم، مدفوعة بانضمام مجموعة "بي إم بي" وارتفاع إيرادات الربع الأول على أساس سنوي لشركة "الفوعة للتمور" و"مخبز وحلويات الفيصل".

بينما بلغت إيرادات قسم المياه والمشروبات والمنتجات الغذائية الأخرى 238 مليون درهم، وواصل قطاع المياه المعبأة في دولة الإمارات العربية المتحدة إظهار المزيد من المرونة، وتمكن من الحفاظ على ريادته في السوق طوال هذا الربع، سواء من حيث الحجم الذي بلغ 28.6% أو الحصة السوقية التي بلغت 28.5% لقناة البيع بالتجزئة.

وبلغت إيرادات قسم الأعمال الزراعية 266 مليون درهم، لتحقق زيادة بنسبة 13% في هذا الربع مقارنة بعام 2021، وواصلت المجموعة معالجة التضخم العالمي المستمر في أسعار الحبوب وتكاليف الشحن من خلال تعزيز الكفاءات التشغيلية وتعديلات الأسعار.

وبلغ إجمالي أصول المجموعة 6.6 مليار درهم في 31 مارس 2022، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة للفترة نفسها 2.8 مليار درهم.

وتمتلك الشركة إحدى مصانعها للصناعات الغذائية بمدينة السادات بالمنوفية على مساحة 30 ألف متر مربع باستثمارات 55 مليون جنيه.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022