leftlogo

صانع كادبري يعود لأوكرانيا.. فتح مصانع "Mondelēz" العالمية للأغذية بكييف

A A A
شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (4)
"مونديليز" العالمية تعود لأوكرانيا

تخطط شركة Mondelēz العالمية، الحاضرة بقوة في صناعة المواد الغذائية، لإعادة فتح مصنع رقائق البطاطس في ضواحي كييف الأوكرانية، والذي تم إغلاقه بعد فترة وجيزة من الإضطرابات التي حدثت مؤخرًا في البلاد.

مونديليز تستأنف عملها 

وفقًا لموقع "FOODBEVMEDIA"، تركز  عملاقة البسكويت والشوكولاتة على تحديث المنشأة التي تعرضت لأضرار جسيمة في مارس من هذا العام، لتتمكن من استئناف عملها مرة أخرى.

وينتج المصنع في Vyshgorod علامة تجارية محلية لرقائق البطاطس تسمى Lyuks، ولا يزال مصنع الشركة الآخر في تروستيانتس في شرق أوكرانيا مغلقا بعد أن تعرض لبعض الأضرار.

في ضوء ذلك، أشارت شركة Mondelēz International في "بيان رسمي" إلى أن تأثير الحرب في أوكرانيا على السلع العالمية، بما في ذلك القمح والنفط، سيؤدي إلى خفض أرباحها السنوية بمقدار 3 سنتات للسهم وخفض المبيعات بمقدار 200 مليون دولار.

علامات تجارية غير ضرورية

أوضحت الشركة التي تمتلك علامة Cadbury التجارية، أنها عانت من انخفاض قيمته 75 مليون دولار في أصولها الثابتة ومعداتها خلال فترة التوقف، حيث أوقفت علامتها التجارية غير الضرورية في البلاد في أوائل مارس. 

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Mondelēz International Inc عن خطة لشراء شركة Clif Bar & Company لصناعة ألواح الطاقة مقابل 2.9 مليار دولار، وتعد هذه هي الصفقة التاسعة للشركة منذ عام 2018.

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم الشركة لوكالة لرويترز: "إن المنشأة التي أغلقت في مارس آذار بعد تعرضها لأضرار جسيمة، ستستأنف الإنتاج بينما لا تزال تخضع للإصلاحات".

منتجات Clif Bars


وقال المتحدث باسم الشركة العالمية: "سيظل مصنع البسكويت التابع لشركة Mondelēz في مدينة Trostyanets، في مقاطعة Sumy Oblast، مغلقًا بعد تعرضه لأضرار في فبراير".

وكانت  Mondelēz International قد وقعت اتفاقية لشراء شركة Clif Bar & Company لصناعة الطاقة الأمريكية مقابل 2.9 مليار دولار.

وتقول عملاقة الوجبات الخفيفة: "إن عملية الاستحواذ ستساعد في البناء على التزامها بقيادة مستقبل الوجبات الخفيفة في المناطق الجغرافية الرئيسية في جميع أنحاء العالم".

وبمجرد اكتمال الصفقة، ستواصل Mondelēz إدارة أعمال Clif Bar من مقرها الرئيسي في Emeryville، كاليفورنيا، فيما ستواصل تصنيع منتجات Clif Bars، والتي تشمل Clif Bar و Luna و Clif Kid، في منشآتها في أيداهو وإنديانا.
ثيثيثيث
ثيثيث


 شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (3)
 شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (1)
photo-of-young-pretty-woman-in-casual-wear-eating-2021-08-26-18-22-59-utc
 شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (2) 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022