leftlogo

«صب واي» تدرس بيع أعمالها في صفقة محتملة بتقييم 10 مليارات دولار

A A A
17158723241673510791
سلسلة "صب واي"

 

 

تدرس سلسلة «Subway» للوجبات السريعة بيع أعمالها، في صفقة قد تدفع قيمتها إلى أكثر من 10 مليارات دولار، وذلك وفقًا لتقارير نشرتها "رويترز"، و"وول ستريت جورنال" و"بلومبرج" عن مصادر، ورفضت الشركة التعليق على إتمام الصفقة في رسالة لها عبر البريد الإلكتروني.

 

وقالت الشركة في بيان لها: «بصفتنا شركة خاصة، لا نصرح بتفاصيل تخص هيكل الملكية وخطط عملنا، كما نواصل تركيزنا على دفع العلامة التجارية إلى الأمام وتطويرها عبر رحلتنا التحويلية لضمان نجاح ومساعدة أصحاب الامتياز لدينا على تحقيق الأرباح».

 

وتسعى العديد من الشركات السيطرة على سلسلة "صب واي" باعتبارها هدفاً محتملاً لشركات الملكية الخاصة والشركات الأخرى.


سلاسل Subway

تعد شركة Subway، التي يقع مقرها في مدينة ميلفورد في ولاية كونيتيكت الأميركية واحدة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة عالمياً، وتنتشر بواقع نحو 37 ألف فرع في أكثر من 100 دولة حول العالم، لكن المنافسة الشديدة في السنوات الأخيرة أدت إلى تراجع نمو الشركة السريع الذي بدأ منذ افتتاحها أول متاجرها في 1965 .


مبيعات الرقمية

قالت "صب واي" في أكتوبر الماضي إنها حققت نمواً إيجابياً على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، إذ جددت السلسلة شعارها عبر إطلاق حملة "تناول الطعام طازجاً" (Eat Fresh) التي تضمنت وصفات جديدة للخبز هدفت الشركة من خلالها إلى تحسين تصور المستهلكين للسلسلة ومكونات وجباتها.


أشارت الشركة إلى أن مبيعاتها الرقمية، التي تشمل الطلبات عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، ساهمت في تعزيز نتائج الأعمال.


تعتبر سلسلة "صب واي" واحدة من أكثر الأسماء المعروفة في قطاع المطاعم، ولديها أكثر من 20 ألف فرع في الولايات المتحدة، مما يجعلها الأكبر من حيث عدد المتاجر، متجاوزة بذلك شركة "ماكدونالدز".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022