leftlogo

صراع براندات الحلويات على السوق.. العبد ومونجيني ولابوار وإيتوال في المقدمة.. يسيطرون على 70% من استهلاك المصريين

A A A
حلويات
براندات الحلويات في مصر
تتسابق الشركات المختلفة لصناعة الحلويات على الاستحواذ على مكانة مميزة لدي عملائها عبر تقديم العروض المختلفة، وتحديداً في المناسبات والأوقات المميزة، بهدف تحقيق المستهدفات المالية، وتحقيق أعلي نسبة بيع.

 

ويعد شهر رمضان أجمل المناسبات للمصريين، والتي ترتفع فيها حركة البيع من كبار محلات الحلويات في مصر، لما لها من ارتباط كبير في نفوس المستهلكين، عبر شراء الياميش ومختلف أنواع الحلويات.

 

كبار السوق

وصراع مجموعة من كبار شركات الحلويات والمحلات في مصر بتقديم كل ما لديها لجذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين، ولعل أهم تلك البراندات سلسلة محلات العبد وإيتوال ومونجيني، ولابوار لما لهم من مكانة مميزة لدي أغلب المستهلكين.

 

ويسيطر على الأسواق 4 براندات، بحصة تقترب من 70%، وهم العبد وإيتوال ومونجيني ولابوار، وباقي الحصة السوقية تذهب لصالح المحلات الصغيرة والمتوسطة بالأسواق.

 

حلواني العبد

واحد من أهم الشركات وأشهرها في سوق الحلويات خلال المرحلة الماضية، نظرا للإقبال على منتجاتها ولتنافسية أسعارها، وهو الأمر الذي مثل فرصة هامة للتعريف بالشركة وصاحبها اللواء صلاح العبد.
وتمتاز حلويات العبد بتوفير منتجات كثيرة ومتنوعة ما بين (حلويات غربية - حلويات شرقية- مخبوزات - مكسرات وياميش - كحك وبسكويت - مشروبات- حلاوة المولد).

 

وتنقسم الحلويات الغربية إلى نوعين، وهما الجاتوه والتورتة التي تتنوع أسعارهم، كما تنقسم الحلويات الشرقي للعديد من الأنواع والتي من بينها الكنافة والبسبوسة والجلاش غيرها من المنتجات، فيما تتنوع المخبوزات.

 

تم افتتاح أول فرع - حلواني العبد – في عام 1974 بشارع طلعت حرب في وسط البلد، وكانت البداية الحقيقية لسلسة الفروع الحالية وكتابة هذا الاسم في صناعة الحلوات الشرقية والغربية والمخبوزات والآيس كريم.

 

مونجيني

بدأت شركة مونجيني نشاطها عام 1993، حتى أصبحت اليوم رائدة في صناعة الحلويات والمخبوزات في مصر، بخبراتها التي تصل إلى نحو 30 عامًا وتنتشر معارضها في القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية والمنيا وبني سويف والإسماعيلية والفيوم، كما تنتج التورت والجاتوهات الخاصة بالحفلات والحلويات الشرقية والشوكولاتة والمخبوزات وحلويات تناسب كل موسم.
 
وتشتهر "مونجيني" بتقديم منتجات تتميز بالشكل والمذاق اللذيذ، فهي ليست مميزة فقط في الجودة ولكن أيضًا في الطعم الذي لا يقاوم، كما أن منتجاتها مخبوزة يدويًا ومزينة بأيدي شيفات ذات خبرة عالية.
 أصبحت منافسًا قويًا في السوق المحلية بل والأكثر جذبًا والأعلى جودة، كما شهدت إقبالاً كبيرًا من جانب العملاء من كل فئات المجتمع لأن منتجات مونجيني تتميز بجودة عالية وسعر منافس تناسب كل الأذواق وهي دائمة التطوير، كما تُقَيم وتدرس السوق واحتياجاته بشكل مستمر لتوفر كل متطلباته الشرقية والغربية، كما أن استثماراتها تتضاعف، ولذلك فإن نجاح "مونجيني" في السوق المصرية سيكون دافعًا قويًا للشركات لضخ استثمارات جديدة.

 

إيتوال

تعتبر سلسلة مطاعم ومحلات حلواني ايتوال علامة تجارية مميزة فى تاريخ صناعة الحلويات، وكانت أول انطلاقة لهذه العلامة المميزة العام ١٩٩٩ لعائلة أوباما محرم.
images - 2023-03-27T113034.887

وتوسعت نشاط المحل فى مجالات صناعة الحلويات حتى انتشرت فى جميع انحاء مصر، ويتميزون بالاختلاف وابتكار طرق جديدة لتقديم الحلويات، واشتهرت هذه السنة بالكنافة المميزة والمبتكرة بطرق جديدة فى تقديم، وتعمل الشركة على توسيع مجال عملها، وتسعى لتحسين جودة وكفاءة الحلويات التي تقدمها، كما تقدم فى المطاعم العديد من المأكولات الشرقية والسندويتشات.

 

لابوار

 بدأت العمل بالسوق المصري عبر أول متجر لها في جاردن سيتي في عام 1975، بهدف إنشاء أفضل سلسلة حلويات في مصر، لتحقيق التوازن بين القوام والنكهات، عبر تصنيع كل منتج بشكل مختلف ومميز.
وتقدم سلسلة لابوار أشهى المأكولات الفريدة والممتعة التي ترضي جميع الأذواق، مثل كرواسون مليء بالشوكولاتة والزبدة على الإفطار، إلى شريحة لا تقاوم من كعكة La Poirette المميزة في تجمع عائلي ، أو لقمة البسبوسة الغنية والمريحة في رمضان، وغيرها من المنتجات الأخرى.

 

وتستخدم السلسلة أفضل المكونات مستوحى من أرقى تقاليد الحلويات الفرنسية وجذور الخبز المصرية الخاصة عبر 62 منفذًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022