leftlogo

صفقة نقل ملكية لأسهم شركتي «مصر كافيه وبورسعيد للتنمية الزراعية»

A A A
انتعاش صفقات نقل الملكية بالبورصة
انتعاش صفقات نقل الملكية بالبورصة

شهدت تعاملات البورصة المصرية اليوم الإثنين، ثاني تداولات الأسبوع، تنفيذ نحو 13 صفقة على أسهم غير مقيدة وذلك في سوق صفقات خارج المقصورة، لنقل الملكية بتلك الشركات، منها شركتين عاملتين بقطاع الأغذية والمشروبات، هما مصر كافية وبورسعيد للتنمية الزراعية، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 311.1 ألف جنيه.

مصر كافيه

وكشفت حركة الأوراق المالية غير المقيدة في سوق صفقات خارج المقصورة بالبورصة المصرية اليوم الإثنين أن قيمة صفقة شركة مصر كافيه بلغت نحو 261.1 ألف جنيه، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة بنحو 5.2 ألف سهم، كما بلغت قيمة صفقة شركة بورسعيد للتنمية الزراعية نحو 50 ألف جنيه من خلال 500 سهم.

القهوة سريعة الذوبان

تعد شركة مصر كافية واحدة من بين أهم منتجي القهوة سريعة الذوبان والمحمصة، ومؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الدكتور منير مسعود، الذي قام بدور كبير خلال السنوات الماضية لزيادة صادرات الشركة، التي تمتلك خبرة تصديرية تتخطى 30 عامًا، حيث تصدر نحو 55% من حجم إنتاجها للخارج.
وتمتلك شركة "مصر كافية" العديد من الأسواق التصديرية، وأهمها الدول العربية، شرق إفريقيا، غرب إفريقيا، أمريكا الشمالية، الاتحاد الأوروبي، وتستهدف التواجد في العديد من الأسواق الأخرى خلال المرحلة المقبلة، لعل أهمها جنوب إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

بورسعيد للتنمية الزراعية

تعد «بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات» شركة مساهمة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 2011، وتعمل ضمن القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الحيازات المتعددة القطاعات، كما أنه وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات، بغرض السير في إجراءات إضافة نشاط جديد للشركة، عبر تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.
صفقات بالبورصة
من ضمن الشركات التي شهدت صفقات بسوق خارج المقصورة، المواسم للمناديل الصحية، نسر مصر لاستصلاح الأراضي والتطوير العقاري، مارشال للمشروعات السياحية، الأمل الشريف للبلاستيك، ام بى اس كونستراكشن كيميكالز للتجارة، ايليت للمراكز الطبيه.
صفقات البورصة
صفقات بأسواق المال

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022