leftlogo

ينتج الأغذية الصحية

«صقر للصناعات الغذائية» تدشن مصنعا جديدا باستثمارات 254 مليون جنيه

A A A
young-worker-at-factory-2021-09-24-03-50-56-utc
مصنع أغذية
في ظل توجه العالم نحو الغذاء الصحي والاعتماد على الأغذية الوظيفية، بدأت مجموعة صقر للصناعات الغذائية والمشروبات بتدشين مصنع الأغذية الوظيفية باستثمارات ضخمة بلغت حوالي 254 مليون جنيه، وبالشراكة مع شركات عالمية.

صادرات مصر من الأغذية الصحية



مصنع أغذية
وتحرص الشركة على الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال صناعة الأغذية وخاصة الخبرات النيوزيلاندية باعتبار أن نيوزيلاندا تصدر منتجاتها لما يقرب من 20% من سكان العالم، ولديهم أكبر مراكز أبحاث في مجال الأغذية.

وصرح أحمد صقر رئيس مجلس إدارة مجموعة صقر للصناعات الغذائية والمشروبات أنه من المخطط طرح المنتجات الجديدة للشركة والتي يتم إنتاجها بالتعاون مع الجانب النيوزيلندي في الأسواق المصرية والإفريقية قريبًا.

أسواق التصدير 



مصنع أغذية صحية
وتحرص الشركة على تطبيق معايير الجودة العالمية في المنتجات الجديدة حتى تجد رواجا في التسويق كما هو مخطط له، يُذكر أن مصنع صقر للصناعات الغذائية هو الممثل الوحيد للشريك النيوزيلندي في الشرق الأوسط، بحسب رئيس المجموعة.

وأضاف «صقر» في تصريحات لـFood Today أن أي مستثمر يدخل السوق المصري يبحث أولًا عن هيئة سلامة الغذاء والمعامل الموحدة التابعة لها، حتى لا تتضارب النتائج المعملية، مشيرًا إلى أنه من المهم بمكان تطبيق المواصفات القياسية العالمية، وتطبيق قانون العمل بما فيه ربط الأجر بالإنتاج.

حجم الصادرات الغذائية



خط إنتاج أغذية
يُذكر أن ملكية مجموعة صقر للصناعات الغذائية والمشروبات تعود إلى رجل الصناعة المصري أحمد صقر، الذي تخرج في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية في 1985م، وكان والده يعمل تاجرًا شهيرًا في محافظة الإسكندرية.

وكان صقر يعمل منذ سنوات عديدة في استيراد اللحوم المستوردة والكبدة وزبدة وأسماك مجمدة وحتى الآن، واتجه للصناعة عام 1998م بمصنع لإنتاج الجبن المثلثات والشيدر البلوكات، ومنذ هذا الوقت بدأت قصة نجاحه، ويشغل حاليًا عضو مجلس كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022