leftlogo

«صقر للصناعات الغذائية» تشارك بجناح عملاق في «أهلاً رمضان».. بدعم من المنتجات المتنوعة

A A A
أحمد صقر
أحمد صقر

تشارك شركة صقر للصناعات الغذائية بجناح عملاق وهو من الأجنحة الكبيرة في معرض أهلاً رمضان الرئيسي بمدينة نصر "أهلا رمضان – سوبر ماركت" حيث يضم مختلف المنتجات من العصائر ومنتجات الألبان والزبدة وغيرها من المنتجات الغذائية.
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح مساء الثلاثاء الماضي معرض أهلاً رمضان الرئيسي بمدينة نصر، يرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة والداخلية، كما قام بجولة داخل المعرض الذي يضم أجنحة الشركات المتخصصة في مختلف المنتجات الغذائية ومنها السلع الأساسية وغيرها ويستمر المعرض حتى 21 مارس الجاري.
sakr

مجموعة صقر للصناعات الغذائية

تعود ملكية مجموعة صقر للصناعات الغذائية والمشروبات إلى رجل الصناعة المصري أحمد صقر، الذي تخرج في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية في 1985، وكان والده يعمل تاجرًا شهيرًا في محافظة الإسكندرية.
وكان صقر يعمل منذ سنوات عديدة في استيراد اللحوم المستوردة والكبدة وزبدة وأسماك مجمدة وحتى الآن، واتجه للصناعة عام 1998 بمصنع لإنتاج الجبن المثلثات والشيدر البلوكات، ومنذ هذا الوقت بدأت قصة نجاحه، ويشغل حاليًا عضو مجلس كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

مصانع مجموعة صقر

وفق تصريحات رجل الأعمال أحمد صقر، فإنه تمتلك مجموعة صقر 6 مصانع للإنتاج المتنوع من العصائر والألبان والأغذية الوظيفية، وتنتج نحو 400 مليون عبوة عصير متنوع، 80 مليون عبوة ألبان وتصدر للعديد من الدول العربية والإفريقية وبعض الأسواق الأوروبية رغم صعوبة المنافسة والتواجد في السوق الأوروبية، وتصدر المجموعة نحو 30% من الإنتاج، كما توجه البقية للسوق المحلية.
أهلا
كما تستهدف مجموعة الصقر للصناعات الغذائية، وصول حجم صادراتها إلى 60 مليون دولار خلال العام الجاري 2023، فضلاً عن التوسع في الصادرات للدول الإفريقية، كما تستهدف الوصول بحجم صادراتها الشهرية إلى نحو 5 ملايين دولار، وذلك من خلال المشاركة في العديد من المعارض المتخصصة خارجيًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022