leftlogo

صناعة الزبادي من اللبن المجفف.. مشروع مربح وإليك خطوات التصنيع

A A A
زبادي
زبادي

يعد اللبن الحليب من المكونات الأساسية في عمل الزبادي، ولكن قد لا يتوافر لدى البعض إمكانيات شرائه أو الرغبة في عمل نفس المنتج بتكلفة أقل، ولذلك نقدم لكم مشروع صناعة الزبادي من اللبن المجفف بخطوات بسيطة جدًا وفي ذات الوقت ينتج عنها ألذ أنواع الزبادي.

مكونات صناعة الزبادي من اللبن المجفف

تشمل مكونات صناعة الزبادي من اللبن المجفف، ما يلي، لتر من المياه الفاترة، كوب ونصف الكوب من اللبن المجفف، علبة زبادي جاهزة.

طريقة صناعة الزبادي من اللبن المجفف

تشمل صناعة الزبادي من اللبن المجفف، عدد من الخطوات، هي وضع الحليب المجفف في المياه، ومن ثم نضعه على نار متوسطة، وبعد الغليان نقوم بإغلاق النار، ثم ترك اللبن حتى يبرد، بحيث نستطيع أن نحوله إلى رائب، ومن ثم نقوم بوضع علبة الزبادي الجاهزة على الحليب البارد.
وتشمل الخطوة التالية، تغطية الإناء الموجود به الحليب مع الزبادي، ونضعه في مكان دافئ لمدة لا تقل عن يوم كامل، وذلك بعد أن نقوم بوضعه في أكواب مخصصة للزبادي، وبعد مرور اليوم الكامل يمكن وضع الزبادي في الثلاجة إلى أن تتماسك ويمكن بعد ذلك استخدامها.

أهمية استخدام اللبن المجفف في الزبادي

لا يتم اللجوء إلى استخدام اللبن المجفف في صناعة الزبادي في حالة عدم توافر اللبن الحليب الطازج، ولكن هناك الكثير من الناس يستخدمون اللبن المجفف نظرًا لأهميته الكبيرة والفوائد الموجودة به، والتي تكمن في أنه يعمل اللبن المجفف على تقوية عظام الجسم، كما أنه يقوي أسنان الأطفال، حيث أن به نسبة كبيرة من الكالسيوم، ويعمل على المساعدة في خسارة الوزن الزائد، وذلك لأنه بديل رائع عن السكريات.

أنواع الفيتامينات

كما يحتوي اللبن المجفف على نسبة كبيرة من المعادن بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة، ويمكن استخدام اللبن المجفف لفترة طويلة، بعكس اللبن الحليب الذي لا يمكن استخدامه لمدة طويلة، بل ينبغي استخدامه في غضون أيام قليلة، وكذا يحتوي اللبن المجفف على نسبة مياه كبيرة، مما يساعد الجسم على الترطيب، وبالتالي منع حالات الجفاف التي قد تصيب الجسم نتيجة قلة المياه.
23323
89

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022