leftlogo

صندوق استثمار أمريكي يشتري حصة في شركة «يونيليفر»

A A A
نيلسون بيلتز
الملياردير الأمريكي نيلسون بيلتز

اشترى صندوق الاستثمار «تريان فاند مانجمنت» النشط، حصة في شركة «يونيليفر» البريطانية، حسبما أفادت مصادر لصحف أمريكية منها واشنطن بوست وول ستريت جورنال.

 

و"يونيليفر" هي شركة متخصصة في تصنيع السلع الاستهلاكية ذات العلامات التجارية والمعبأة، بما في ذلك المواد الغذائية والمنظفات والعطور ومنتجات العناية المنزلية والشخصية. والشركة مدرجة بشكل مزدوج في بورصتي لندن ويورونكست.

حصة مؤثرة 

أكدت المصادر أن الصندوق الأمريكي التابع لرجل الأعمال نيلسون بيلتز، حصل على حصة مؤثرة في الشركة البريطانية. ولم تكشف التقارير بعد حجم الحصة التي اشتراها رجل الأعمال الأمريكي النشط في بورصة وول ستريت.

ويركز الملياردير "بيلتز" على شركة "يونيليفر" بعد تقاعده من مجلس إدارة شركة "بروكتر آند جامبل" في أغسطس الماضي. وكانت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أول من تحدث عن شراء "تريان" حصة في يونيليفر.

وتأتي الصفقة لتزيد الضغط على آلان جوب الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر، بعد فشل الشركة في شراء قسم الرعاية الصحية التابعة لشركة "جلاكسو سميث كلاين" البريطانية.

تراجع الأسهم 
نتيجة لفشل الصفقة، سجلت أسهم "يونيليفر" أسوأ خسارة أسبوعية منذ ذروة تفشي كورونا في مارس 2020 ،وذلك بعد تأكيد رفض عرضها البالغ قيمته 50 مليار جنيه إسترليني لشراء وحدة الرعاية الصحية التابعة لـ "جلاكسو سميث كلاين"، التي تنتج منتجات "أدفيل" و"سنسوداين".

ورفضت "جلاكسو" العرض لانخفاض السعر للغاية، وقالت "يونيليفر" بعد ذلك أنها لا تعتزم رفع العرض.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022